البحث

الكاتبة التركية خديجة جنكيز خطيبة جمال خاشقجي تعود للظهور من جديد

منذ 5 شهر
February 13, 2019, 2:18 pm
الكاتبة التركية خديجة جنكيز خطيبة جمال خاشقجي تعود للظهور من جديد

حدث

 

نشرت الكاتبة التركية خديجة جنكيز، خطيبة الصحفي السعودي الراحل جمال خاشقجي، الذى مازال البحث جارى عن جثته حتى الأن كتاب جديد يتحدث عن حاكم خليجي، وصفته برمز الحكمة والسلام والتعايش، وجاء عنوان الكتاب بعنوان "عُمان السلطان قابوس. مثالا للتعايش بين المذاهب الإسلامية والعالم".

وتعرف خديجة نفسها على حسابها الرسمي على "تويتر"، بأنها باحثة تركية مهتمة بالشأن العُماني، وحصلت خديجة على درجة الماجيستر في عام 2017 من خلال عملها الميداني في عمان بعنوان "المذاهب"، من شعبة تاريخ المذاهب بجامعة صباح الدين زاعم بإسطنبول، واستمرت في دراساتها عن المذاهب الدينية في عمان خصوصًا وفِي منطقة الخليج العربي بوجه عام.

​وكتبت خديجة جنكيز خطيبة الصحفي السعودي الذي قتل في سفارة المملكة في إسطنبول على "تويتر": "انطلاقا من هذا الفكر وبعد بحث طويل في الشأن العُماني وجدت أفضل ما يمكن أن أكتبه هو عن سلطان هذه المنطقة رمز الحكمة والسلام والتعايش، لذا ها هو كتابي الجديد بعنوان: عُمان السلطان قابوس. مثالا للتعايش بين المذاهب الإسلامية والعالم".

​وتابعت في تغريدة أخرى: "إن التطرف مهما كانت مسمياته، والتعصب مهما كانت أشكاله، والتحزب مهما كانت دوافعه ومنطلقاته، نباتات كريهة سامة ترفضها التربة العُمانية الطيبة التي لا تنبت إلا طيبا، ولا تقبل أبدا أن تُلقى فيها بذور الفرقة والشقاق".



 

هذا الخبر منقول من : اهل مصر

 















شارك بتعليقك
فيسبوك ()



احجز الان فى العاصمة الجديده تليفون 00201123000014

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.