البحث

تابعنا على

العودة الى الرئيسية

قـــرار | البــرلمـــان يــقــرر الإبقاء على هذا الامر

منذ 1 اسابيع
February 14, 2019, 12:51 pm
قـــرار | البــرلمـــان يــقــرر الإبقاء على هذا الامر

حدث

 

البرلمان يقرر الإبقاء على الهيئات الصحفية والإعلامية
 
بدأ مجلس النواب، برئاسة الدكتور علي عبدالعال، التصويت على مبدأ التعديلات الدستورية المقدمة من أكثر من خمس أعضاء المجلس نداء بالاسم، والتي تشمل الإبقاء على هيئتي الصحافة والإعلام، بعدما كانت التعديلات متضمنة حذفهما وفق الطلب المقدم فى البداية.

جاء ذلك فى الجلسة العامة للنواب، اليوم الخميس، حيث أكد رئيس المجلس أن التصويت سيكون: "102-140-160-189-190-193-200-204-234-243-244"، مع التصويت على استبعاد المادتين 212-213 بشأن هيئتي الصحافة والإعلام"، ويشمل التصويت الموافقة على المواد المطروحة واستبعاد حذف هيئتي الصحافة والإعلام.

من جهته، قال النائب عبدالهادي القصبي، زعيم الأغلبية، ورئيس ائتلاف دعم مصر، إنه لا مانع لدى الائتلاف من الإبقاء على هيئتي الصحافة والإعلام، وأنه تمت دراسة الأمر مع النائب أسامة هيكل، رئيس لجنة الثقافة والإعلام، الذي أبدى اعتراضه على هذا الأمر فى جلسة أمس.

ومن المقرر وفقا للائحة الداخلية للمجلس، بعد موافقة ثلثي الأعضاء على التعديل، أن يحال مقترح للجنة التشريعية، وعليها أن تنتهي من كتابة تقريرها خلال 60 يوما، وبعدها يحال للمجلس للمناقشة، وإرساله لرئيس الجمهورية الذي يحدد موعد الاستفتاء.

يذكر أن ائتلاف دعم مصر، كان تقدم بعدد من تعديلات لمواد الدستور، من بينها: إلغاء المادتين المتعلقتين بإنشاء هيئتى الصحافة والإعلام.  

هذا الخبر منقول من : الدستور

 












شارك بتعليقك
فيسبوك ()
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.