بعد تدشين «خليها تكاكي».. «منتجي الدواجن» يوضح سبب ارتفاع الأسعار

منذ 2 سنه
February 17, 2019, 8:11 am
تابع عبر تطبيق google news google news google news

علق الدكتور إياد حرفوش، عضو مجلس إدارة الاتحاد العام لمنتجي الدواجن، على حملة «خليها تكاكي»؛ لمقاطعة شراء الدواجن بسبب ارتفاع أسعارها بعد أن وصل الكيلو إلى 38 جنيهًا.

وقال في مداخلة هاتفية ببرنامج «حضرة المواطن»، المذاع عبر فضائية «الحدث اليوم»، مساء السبت، إن سعر البيع المتدني لفترة طويلة منذ شهر سبتمبر العام الماضي حتى آخر شهر يناير العام الجاري، بالإضافة إلى فصل الشتاء من الأسباب الرئيسية؛ لارتفاع الأسعار مؤخرًا، معقبًا: «كان سعر البيع للكيلو من 20 لـ21 جنيهًا، مع ارتفاع تكاليف الدورة حدثت هذه الأزمة».

وتابع: «انخفاض الأسعار، وزيادة تكاليف دورة التربية، سواء التدفئة أو تحمل المربي بعض الأنفاق بسبب الأمراض المختلفة في فصل الشتاء دفع بعض المربين للتوقف عن الدخول في الدورة الحالية وتقليل المعروض»، متوقعًا أن تنخفض الأسعار خلال الفترة المقبلة، خاصة مع انتهاء فصل الشتاء وبداية فصل الصيف.

ودشن رواد مواقع التواصل الاجتماعي حملة جديدة تحت اسم «خليها تكاكي»، على غرار حملات «خليها تصدي» و«خليها تحمض» و«خليها تعنس»، اعتراضًا على ارتفاع أسعار الدواجن في الفترة الأخيرة ووصول الكيلو إلى 38 جنيهًا.

نقلا عن الشروق





اشتراك في قناه جون المصرى | Youtube


نصائح للاستثمار الأفضل.. هل شهادات البنك 15% أو 12% ..الذهب.. العقار أم الدولار..تحليل جون المصري
احصل عليه من app store تحميل تطبيق صوت المسيحي من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق صوت المسيحي من google play