البحث

الكنيسة تؤكد تضامنها مع القوات المسلحة والشرطة الباسلة في التصدي للإرهاب.. وتدشين 3 مذابح بكنيسة رئيس الملائكة ميخائيل

منذ 5 شهر
February 17, 2019, 1:20 pm
الكنيسة تؤكد تضامنها مع القوات المسلحة والشرطة الباسلة في التصدي للإرهاب.. وتدشين 3 مذابح بكنيسة رئيس الملائكة ميخائيل

الكنيسة تؤكد تضامنها مع القوات المسلحة والشرطة الباسلة في التصدي للإرهاب وتدشين 3 مذابح بكنيسة رئيس الملائكة ميخائيل

 

 

 سامح سلام   أهمية الكشافة في مجالي تربية النشء والخدمة العامة ثلاثة مذابح بكنيسة رئيس الملائكة ميخائيل بقرية العراقية الكنيسة تعلن مع قواتنا المسلحة وشرطتنا الباسلة في التصدي للإرهاب الغاشم
نشر "صدى البلد" اليوم الأحد العديد من الأخبار الكنسية تضمنت تصريحات ولقاءات تمت على مدار الساعات القليلة الماضية ونسرد أبرزها فى السطور القادمة. 

استقبل قداسة البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية بالمقر البابوي بالكاتدرائية المرقسية بالعباسية، وفد الاتحاد الكشفي الأرثوذكسي العالمي " ديسموس"، برئاسة چورچ عبود.

وقال القس بولس حليم المتحدث باسم الكنيسة القبطية الأرثوذكسية – في تصريح له اليوم – إن الوفد ضم القائد خريستوس باباجيورجيو من اليونان مؤسس ديسموس والرئيس الشرفي لها، والقائد ياني مفوض التدريب للكشاف اليوناني المغترب، كما حضر اللقاء الدكتور عاطف عبد المجيد رئيس الاتحاد العربي للكشافة .

وأوضح أن اللقاء تناول أهمية الكشافة في مجالي تربية النشء والخدمة العامة، بحضور القس أنجيلوس اسحق سكرتير قداسة البابا، والدكتور صموئيل متياس منسق عام الكشافة القبطية، والدكتور أنطوان داود ممثل الكنيسة القبطية في ديسموس. 

وتضمنت التحركات الكنسية على مدار اليوم الأحد، تدشين الأنبا بنيامين مطران المنوفية اليوم ثلاثة مذابح بكنيسة رئيس الملائكة ميخائيل بقرية العراقية، مركز الشهداء بالمنوفية، وعقب انتهاء صلوات التدشين، صلى نيافته القداس الإلهي بالكنيسة ذاتها.

والمذابح التي تم تدشينها هي المذبح الرئيس على اسم رئيس الملائكة ميخائيل والمذبح القبلي على اسم السيدة العذراء مريم والمذبح البحري على اسم الشهيد مارجرجس.

شارك فى الصلوات لفيف من الآباء كهنة الإيبارشية وعدد كبير من شعب "العراقية".

وأدانت الكنيسة القبطية المصرية الأرثوذكسية وعلى رأسها قداسة البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، الهجوم الإرهابي الذي استهدف أحد المواقع الأمنية بشمال سيناء والذي تصدى له جنودنا بكل بسالة بينما قدم آخرون منهم أرواحهم فداءً للوطن الغالي.

وقدمت الكنيسة القبطية الأرثوذكسية - في بيان لها صادر اليوم الأحد - خالص العزاء لأسر الشهداء، وقالت إن الكنيسة تصلى من أجل المصابين لكي ينعم عليهم الله بالشفاء التام.

وأكدت الكنيسة الأرثوذكسية تضامنها الكامل مع قواتنا المسلحة وشرطتنا الباسلة وكل القوى الوطنية في التصدي للإرهاب الغاشم، ونصلي أن يحفظ الرب وطننا العزيز من كل شر وأن يعيد مرتكبي الجرائم الإرهابية إلى وعيهم وإنسانيتهم حفظًا للأوطان وبناءً للإنسان.

هذا الخبر منقول من : صدى البلد















شارك بتعليقك
فيسبوك ()



احجز الان فى العاصمة الجديده تليفون 00201123000014

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.