البحث

​جامعة الأزهر تفجر مفاجأة عن إرهابي «الدرب الأحمر»

منذ 4 شهر
February 19, 2019, 10:30 pm
​جامعة الأزهر تفجر مفاجأة عن إرهابي «الدرب الأحمر»

حدث

 

فجر الدكتور أحمد زارع المتحدث باسم جامعة الأزهر، مفاجأة عن الإرهابي الذي فجر نفسه في قوات الشرطة بالدرب الأحمر بعد أن تداولت أنباء عن تخرجه من الجامعة.
وأكد "زارع" عدم صحة ما تردد عن أن الإرهابى الحسن عبد الله المتهم بتفجير الدرب الأحمر من خريجى كليات الأزهر.
وأضاف في مداخلة هاتفية مع الإعلامي سيد على مقدم برنامج «حضرة المواطن» المذاع على فضائية «الحدث اليوم»، أن الإرهاب يبدأ بفكرة، وأنه لا يوجد في مناهج الأزهر ما يبنى متطرفا على الإطلاق.
وأوضح أنه لا يجب ترك عقول أبناء مصر، لأى مؤامرات، وأن الجميع يجب أن يقف خلف الجيش والشرطة في الدفاع عن الدولة، والتصدى لكافة الأفكار التي تبث السموم في عقول الشباب.
وتعود تفاصيل الواقعة إلى تكثيف أجهزة وزارة الداخلية البحث عن مرتكب واقعة إلقاء عبوة بدائية لاستهداف قول أمني، أمام مسجد الاستقامة بالجيزة، عقب صلاة الجمعة 15 فبراير.
وأسفرت عمليات البحث والتتبع لخط سير مرتكب الواقعة، عن تحديد مكان تواجده بحارة الدرديري بالدرب الأحمر، وحاصرته قوات الأمن، وحال ضبطه والسيطرة عليه، انفجرت إحدى العبوات الناسفة التي كانت بحوزته، ما أسفر عن مصرع الإرهابي، واستشهاد أميني شرطة وضابط وإصابة ضابطين آخرين.
ضمت قائمة الشهداء: المقدم رامي هلال بقطاع الأمن الوطني، وأمين الشرطة محمود أبو زيد وأمين شرطة آخر.
نقلا عن مصريون  















شارك بتعليقك
فيسبوك ()



احجز الان فى العاصمة الجديده تليفون 00201123000014

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.