البحث

متى أدخل صوم يونان إلى الكنيسة؟

منذ 5 شهر
February 19, 2019, 11:55 pm
متى أدخل صوم يونان إلى الكنيسة؟

متى أدخل صوم يونان إلى الكنيسة؟

 

 

 

صوم يونان أدخلته الكنيسة في عهد البابا إبرام بن زرعة رقم 62 الذى بدأت فترة رعويته للكنيسة منذ سنة 976 وحتى 979 م وقد اتفق وضعه بين عيد الغطاس وقبل الصوم الكبير كتهيئة للنفس بالتوبة تمهيدا للصوم الكبير. 
والسبب المباشر لادخال الصوم الي الكنيسة هو رغبة البابا ابرام أن تتفق كنيستنا القبطية مع الكنيسة السريانية لائتلاف المحبة كما يوجد بيننا ائتلاف في الإيمان الأرثوذكسية، وتوقيت ذلك غالبا بعد معجزة نقل الجبل المقطم عام 978م تقريبا.
ووفقًا للطقس الكنسى، فإن صوم يونان يقع دائمًا قبل بداية الصوم الكبير بأسبوعين، وتصومه الكنيسة تشبّها بالنبى يونان، وانتظارًا لمراحم الله، إذ يهيئ أذهان المؤمنين لرحلة الصوم الكبير، ومدته ثلاثة أيام، وهو يسبق عادة الصوم الكبير بخمسة عشر يومًا، وغدا الاربعاء هو ثالث وآخر يوم من صوم يونان النبى، وطقسيًّا يعادل الصوم الكبير أيضًا.


هذا الخبر منقول من : البوابه نيوز















شارك بتعليقك
فيسبوك ()



احجز الان فى العاصمة الجديده تليفون 00201123000014

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.