البحث

الحمل والروجيم دونت ميكس

منذ 8 شهر
February 20, 2019, 6:02 pm
الحمل والروجيم دونت ميكس

حدث

 

تعاني كثير من النساء ذوات الوزن الزائد من أزمة الدايت أثناء فترة الحمل، فبعض الأطباء ينصحون النساء باتباعه بطريقة معينة، والبعض الآخر يعتبره أمر محذور في هذه الفترة تحديدًا، لكن جسم المراة بشكل عام يزداد وزنه خلال فترة الحمل وبعد الولادة، وقد يسبب ذلك مشاكل نفسية لبعض النساء فيجعلهن يفكرن في اتباع نظام ريجيم أثناء الحمل.

وأكدت خبيرة التغذية لميس مراد، أن فكرة الدايت أثناء الحمل غير مفيدة لصحة الأم والجنين، لكن يمكن اتباع نظام غذائي صحي خلال شهور الحمل بحيث يستفيد الجسم من كل العناصر الغذئية في الأكلات المختلفة.

وأوضحت لميس مراد لـ"صدى البلد" أن الحرمان من أنواع معينة من الطعام خلال فترة الحمل يضر بصحة الأم والجنين، مشيرة إلى أن فترة الحمل تنقسم إلى 3 مراحل، المرحلة الأولى هي الثلاثة أشهر الأولى وهذه تحتاج إلى تناول كل أنواع الطعام وسعرات حرارية مسموح بها حتى 2000 سعر حراري.

وأشارت إلى أن تقليل السعرات الحرارية خلال فترة الحمل تحت 1400 سعر أمر غير صحي وخطر على صحة الأم، كذلك اتباع نظام الكيتو دايت خلال الحمل أمر ممنوع لأنه يمنع الأم عن تناول عناصر غذائية مهمة لها وللجنين.

أما المرحلة الثانية وهي من الشهر الثالث وحتى السادس، ومسموح خلال بزيادة 200 سعر حراري إلى السعرات السابقة، ثم المرحلة الثالثة وهى من السادس وحتى التاسع، يمكن زيادة السعرات من 200 إلى 400.

أما بالنسبة لذوات الوزن الزائد أثناء الحمل، فتنصحهم خبيرة التغذية باتباع رقم محدد للسعرات الحرارية في اليوم وعدم تجاوزه، ويتراوح ما بين 2000 إلى 2500 سعر حراري حسب وزن المرأة.

أهم الأكلات خلال الحمل
وعن أهم الأكلات التي يحتاجها الجسم خلال فترة الحمل، نصحت لميس مراد بتناول جميع أنواع الخضروات والفواكه، والإكثار من البروتينات في آخر 3 شهور من الحمل باعتبارها مفيدة لتكوين الجنين، كذلك الحرص على تناول الفوليك أسيد منذ بداية الحمل وحتى الولادة، نظرًا لدوره في منع تشوهات الأجنة، كذلك تناول الحديد والكالسيوم وبقية المكملات الغذائية بعد الشهر الثالث وفقًا لرأي الطبيب.

ولتفادي القئ المستمر في شهور الحمل الأولى، نصحت لميس مراد بالابتعاد عن الأكلات الدسمة، والتي تحتوي على توابل أو رائحتها نفاذة، وعدم تناول الطعام حتى الوصول لإحساس الشبع، لكن الأفضل تناول وجبات كثيرة صغيرة على مدار اليوم بدلًا من وجبة دسمة.
 

هذا الخبر منقول من : صدى البلد

 















شارك بتعليقك
فيسبوك ()



جون المصرى و;كشف حقيقة محمد على بعد حوار البى بى سى

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.