البحث

إطلاق اسم جورج سيدهم على الدورة الرابعة لمهرجان شرم الشيخ الدولي للمسرح الشبابي

منذ 3 شهر
February 22, 2019, 11:16 am
إطلاق اسم جورج سيدهم على الدورة الرابعة لمهرجان شرم الشيخ الدولي للمسرح الشبابي

إطلاق اسم جورج سيدهم على الدورة الرابعة لمهرجان شرم الشيخ الدولي للمسرح الشبابي

التقت إيناس عبد الدايم، وزيرة الثقافة، بمجلس إدارة مهرجان شرم الشيخ الدولي للمسرح الشبابي، الذي يضم الفنانة القديرة سميحة أيوب رئيسًا شرفيًا، والمخرج مازن الغرباوي رئيس ومؤسس المهرجان، والدكتورة إنجي البستاوي المدير التنفيذي، وتم خلال اللقاء وضع اللمسات النهائية واستعراض كافة التحضيرات.

وخلال الاجتماع، تم الاتفاق على إطلاق اسم الفنان الكبير والقدير جورج سيدهم، على الدورة الرابعة والذي ستكرمه وزيرة الثقافة الدكتورة إيناس عبد الدايم خلال حفل الافتتاح، عن مسيرته المسرحية الزاخرة بالأعمال الكوميدية المهمة.

وأكدت الوزيرة، دعم الشباب لأنهم يمثلون قوة مصر الناعمة التي تشكل وجدان المستقبل، وقالت إن تسليحهم بالثقافة مهم جدًا فهم عماد الحاضر ويُعتبرون الركيزة الأساسية في تقدّم وبناء كل مجتمع فهم يحملون بداخلهم طاقات وإبداعات متعددة يحرصون من خلالها على تقديم الأفضل للمجتمع الذي يعيشون فيه ويستطيع الشباب من خلال التعاون بين بعضهم البعض على الرقي بالمجتمع، وحث الآخرين على المشاركة الفعالة في تقدّمه، كما أنّ هذا الدور الذي يلعبه الشباب ينعكس إيجابيًا على معارفهم، وزيادة تأثرهم وتأثيرهم بالآخرين ومهرجان شرم الشيخ الدولي للمسرح الشبابي يعد رابط مهم للتواصل وتبادل الخبرات بين الشباب من كل أنحاء العالم.

يذكر أن الفنان جورج سيدهم، من مواليد جرجا بسوهاج في عام 1938، والتحق بكلية عين شمس، وتخرج من كلية الزراعة عام 1961، ثم التقى بزميليه سمير غانم، والضيف أحمد، وأنشأ معهم فرقة ثلاثي أضواء المسرح، التي عملت في المسرح والتليفزيون، ولمعوا في أول فوازير لرمضان من إخراج محمد سالم، كما شاركوا معًا خلال هذه الفترة في بطولة عدد كبير من الأفلام والمسرحيات، إلا أنه عقب وفاة (الضيف أحمد)، استمر سمير وجورج في العمل معًا لسنوات حتى اتجه سمير للعمل منفردًا.

ومن أهم مسرحيات جورج سيدهم (أهلًا يا دكتور، والمتزوجون، وحب في التخشيبة، وفندق الأشغال الشاقة، وموسيقى في الحي الشرقي).  















شارك بتعليقك
فيسبوك ()



احجز الان فى العاصمة الجديده تليفون 00201123000014

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.