البحث

اهتمام عربي أوروبي كبير بقمة شرم الشيخ

منذ 6 شهر
February 24, 2019, 8:15 am
اهتمام عربي أوروبي كبير بقمة شرم الشيخ

سلطت صحيفة الشرق الأوسط السعودية الضوء على القمة المرتقبة للجامعة العربية والاتحاد الأوروبي، والتي يترأسها الرئيس عبد الفتاح السيسي في شرم الشيخ، ويحضرها 50 قائدا ورئيسا ومسؤولا من بينهم العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز، والعاهل البحريني الملك حمد بن عيسى آل خليفة، والرئيس الفلسطيني محمود عباس أبو مازن وقادة الاتحاد الأوروبي والمستشارة الألمانية أنجيلا ميركل وغيرهم. 

وقالت الصحيفة إن هذا اللقاء الهام سيناقش عددا من الملفات والقضايا الدولية الهامة وعلى رأسها مكافحة الإرهاب، وسيتطرق كذلك إلى الأوضاع في سوريا وليبيا. 

وأضافت أن الجامعة العربية والاتحاد الأوروبي يسعيان إلى تعزيز الشراكة بين الدول من الطرفين في مجالات اقتصادية وأمنية، فضلًا عن التوصل إلى تفاهمات وأرضية مشتركة فيما يتعلق بقضايا الهجرة وغيرها، وذلك بحسب ما أفاد مسؤولون في الجانبين قبيل وأثناء الأعمال التحضيرية للقمة، وآخرها اجتماع وزراء الخارجية من الجانبين في بروكسل الشهر الماضي.

كما نقلت تصريحات سفير الاتحاد الأوروبي لدى مصر، إيفان سوركوش، والتي قال فيها، إن 24 من رؤساء الدول والحكومات من دول الاتحاد سيشاركون في القمة العربية - الأوروبية، إضافة إلى 4 رؤساء وفود فقط يشاركون على مستوى وزاري، لافتًا إلى أن هذا يعكس اهتمامًا كبيرًا من الجانب الأوروبي بتعزيز وتعميق التعاون والشراكة بين أوروبا والدول العربية. 

وتابع أن "القمة ستشهد انعقاد 3 جلسات عمل لبحث العلاقات الثنائية بين الجامعة العربية وأعضاء دول الاتحاد الأوروبي، وجلسة ثانية للقمة تبحث كل تفاصيل وحلول المشكلات الإقليمية، أما الجلسة الثالثة فستبحث وتناقش في كل التحديات المشتركة والتطوير الاقتصادي المستدام والهجرة ومكافحة الإرهاب".   صدى البلد















شارك بتعليقك
فيسبوك ()



احجز الان فى العاصمة الجديده تليفون 00201123000014

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.