البحث

مصادر تكشف خريطة الكنيسة لشغل الأماكن الشاغرة بحلول مايو المقبل

منذ 4 شهر
February 24, 2019, 9:26 am
مصادر تكشف خريطة الكنيسة لشغل الأماكن الشاغرة بحلول مايو المقبل

حدث

 

كشفت مصادر كنسية مطلعة عن وجود اتجاهات قوية لشغل الكراسي الشاغرة بالكنيسة القبطية الأرثوذكسية، في عيد حلول الروح القدس الشهير بعيد العنصرة والذي يحل في مايو المقبل تزامنًا مع دور الانعقاد الأول لجلسات المجمع المقدس بدير الأنبا بيشوي العامر للرهبان بوادي النطرون.

وأشارت المصادر في تصريحات لـ"الدستور"، إلى أن البابا تواضروس من المقرر أن يسيم بديلا للأنبا سوريال في إيبارشية ملبورن بعد نقله إلى لوس أنجلوس بالولايات المتحدة الأمريكية، كمساعد لمطرانها الأنبا سيرابيون، مع التأكيد على أن الكنيسة بدأت في التحرك لجمع أسماء المرشحين.

أوضحت المصادر أن البابا يستهدف بعض الأساقفة العموم لنقلهم إلى الكرسي الاسترالي الشاغر، وكان أول من فاتحه البابا في الأمر، هو الأنبا رافائيل، أسقف عام كنائس وسط القاهرة للأقباط الأرثوذكس، والذي اعتذر عن المنصب في هدوء.

في إشارة إلى سيامة القمص جرجس الأنطوني وكيل الإيبارشية، اعتبر المصدر أنه أمر غير مرجح وغير مستبعد نفس الأمر، بسبب كثرة الأقاويل حوله والإشاعات التي تفيد ذكره للبابا شنودة بما لا يليق في أوقات سابقة، مع التوضيح انه في حالة وجود من هو يناسب للمكان فمن المقرر ان يقوم البابا بسيامته في ذلك الموضع.

وعن ايبارشية البحر الاحمر، فالمقر الباباوي يمتلئ بالسيناريوهات المطروحة أمام البابا تواضروس والتي نقلتها لـ"الدستور" مصادر مطلعة، أولها وأرجحها يفيد بعدم سيامة بديل للأنبا ثاؤفيلوس أسقف الإيبارشية الراحل في مايو المقبل، مع الاكتفاء باختيار أحد أساقفة القنال سواء كان الأنبا تادرس مطران بورسعيد، أو الأنبا سارافيم أسقف الإسماعيلية أو الأنبا بموا أسقف السويس للإشراف على الإيبارشية لحين اختيار أسقف بديل، بينما السيناريو الثاني يتمثل في رسامة أسقفا بديلا على أن يبدأ البابا في استقبال الأسماء المرشحة وهو ما لم يبدأ حتى الآن.

أوضحت المصادر أن المجمع لم يغلق ملف تقسيم ايبارشية المنيا وأبو قرقاص إلى الآن، فمن المرجح أن يقوم البابا بتجليس الأنبا مكاريوس على إيبارشية المنيا في نفس الآونة، التي سيقوم فيها بسيامة أسقفا آخر على إيبارشية أبو قرقاص نظرا للزيادة التي شهدتها الإيبارشية من حيث عدد الأقباط.  

هذا الخبر منقول من : الدستور

 















شارك بتعليقك
فيسبوك ()



احجز الان فى العاصمة الجديده تليفون 00201123000014

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.