البحث

تكشف كوريا الشمالية مصير سفيرها السابق المختفي في إيطاليا.

منذ 6 شهر
February 25, 2019, 4:56 am
تكشف كوريا الشمالية مصير سفيرها السابق المختفي في إيطاليا.

حدث

نفت السلطات الكورية الشمالية صحة ما تم تداوله بشأن انشقاق دبلوماسيها السابق في روما، واختطاف ابنته القاصر وإعادتها بالقوة إلى بيونج يانج.

وأكد الرئيس الحالي للبعثة الدبلوماسية الكورية الشمالية في روما، كيم تشون في رسالة إلى الجمعية البرلمانية الإيطالية الكورية الشمالية، أن سلفه السفير السابق بالإنابة في روما، جو سنوج جيل لم يكن لديه أي دافع للانشقاق عن النظام، بحسب ما نشرت وكالة "آكي" الإيطالية.

كما أوضح تشون أن ابنة سونج جيل كانت تكره والديها لأنهما كانا يرتاكنها وحيدة في البيت، لذلك ارتأت العودة إلى جديها في بيونج يانج.

وذكرت صحيفة كورية جنوبية، في يناير الماضي أن روما وفرت للسفير السابق بالإنابة الحماية في مكان آمن إلى أن يتمكن من الحصول على اللجوء السياسي من دولة غربية، ناقلة عن دبلوماسي آخر منشق أن أبنة هذا السفير قد اختطف.

غير أن الرواية الرسمية لبيونج يانج توضح أن دبلوماسيها السابق قد غادر السفارة مساء 10 نوفمبر الماضي بعد شجار عائلي مع زوجته بشأن الاضطرابات العقلية لابنتهما، وفي اليوم التالي، غادر بصحبة زوجته واختفيا عن الأنظار منذ ذلك الحين.


صدي البلد  















شارك بتعليقك
فيسبوك ()



احجز الان فى العاصمة الجديده تليفون 00201123000014

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.