البحث

الرهبنة جوهرة الكنيسة .

منذ 4 شهر
February 25, 2019, 8:09 am
الرهبنة جوهرة الكنيسة .

حدث

نشر المتحدث الإعلامي للكنيسة القبطية الأرثوذكسية، فيديو مسجلا للبابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، ضمن سلسلة تعليمية من العظات بعنوان "كلمة في عظة".

تحدث البابا فى الفيديو عن الرهبنة، واصفًا إياها بأنها "جوهرة الكنيسة"، مضيفًا: مصر بتفتخر بأن أول راهب خرج منها، فهو كان شاب مصري صار اسمه الأنبا أنطونيوس وهو أب جميع الرهبان فى العالم.

واستطرد: من مصر انتشرت الرهبنة، وأول معنى لها أنها صوم عن العالم، وعن الذات والكتاب المقدس يعلمنا "إن أراد أحد أن يتبعنى ينكر ذاته".

وأوضح: أن الرهبنة تعنى حنين واشتياق للسماء، ولذلك يجب أن يتمتع الراهب بـ "الطاعة الكاملة" وهى المبدأ الأول لأنها تعالج الذات، ولذلك فأن كلمتى "حاضر واخطيت" هما دليل للراهب.

وأشار إلى أن الفقر الاختيارى الراهب من أساسيات الرهبنة، فهو لا يملك شيئًا، وأن امتلك يكسر نذر رهبنته، كما عليه أن يلتزم بالعفة والتبتل باختياره للتفرغ لله.

وأكمل بطريرك الإسكندرية: الرهبنة جوهرة ووجودها مهم وأول جانب فى الرهبنة الحقيقية هى حياة التوبة، وهنا تظهر قيمة الأديرة فهى جماعات رهبانية كل شخص فيها يساعد أخاه على التوبة.

ولفت: أن الأديرة هى جامعات روحية متخصصة فى الصلاة والعمل الرئيسي لهم هو الصلاة، مشددًا على أن مبدأ الطاعة نابع من أن رئيس الدير هو أب روحى لكل الرهبان، والأبوة الروحية أغلى شيء عندنا فى كنيستنا القبطية.

واختتم: كنيستنا بها جوهرة مسئوليتنا كلنا أن نحافظ عليها لتكون لامعة، ونحفظ أديرتنا، فخدمة الكنيسة لا تنجح إلا بالصلوات التى ترفعها الأديرة.  

هذا الخبر منقول من : البوابه نيوز

 















شارك بتعليقك
فيسبوك ()



احجز الان فى العاصمة الجديده تليفون 00201123000014

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.