البحث

كشف تفاصيل 11 خطوة لجأ إليها الطب الشرعي لكشف لغز جثامين حادث محطة مصر

منذ 6 شهر
March 2, 2019, 12:23 pm
كشف تفاصيل 11 خطوة لجأ إليها الطب الشرعي لكشف لغز جثامين حادث محطة مصر

كشف تفاصيل 11 خطوة لجأ إليها "الطب الشرعي" لكشف لغز جثامين حادث "محطة مصر"

 

لجأ خبراء هيئة الطب الشرعي، لتتبع 11 خطوة والسير في ضوئها، لكشف هوية جثامين ضحايا حادث محطة مصر، للتعرف عليها لتسليمها لأسرهم، ترصدها "الوطن"، في النقاط التالية.

1 - حادث قطار محطة رمسيس الذي وقع أمس الأول في الساعة التاسعة والنصف صباحا نتج عنه تفحم 19 جثة لا يمكن التعرف نهائيا عليها، بالإضافة إلى 4 أشلاء وبعض الأمعاء والتجويف البطني.

2 - الجثث كانت متفحمة تماما وجرى تحديد جنس تلك الجثث من الأعضاء التناسلية.

3 - وصلت الجثث إلى مشرحة زينهم، مساء الأربعاء، وجرى حفظها في ثلاجات حفظ الموتى الخاصة بالجثث المجهولة، وذلك بعد ترقيمها في دفاتر المشرحة.

4 - توافد أهالي الضحايا إلى مشرحة زينهم، وسمح لكل أسرة بدخول اثنين فقط من أقارب الدرجة الأولى في محاولة للتعرف على ذويهم.

5 - مرحلة الاشتباه، فبمجرد اشتباه أسرة من أسر الضحايا في جثة، يجرى فورا سحب عينة منها، بالإضافة إلى سحب عينة من أحد أقارب الدرجة الأولى ويتم وضع الرقم الذي سجلت به الجثة المجهولة عند دخولها للمشرحة على العينات وإرسالها للمعمل الطبي الخاص بتحليل الحامض النووي بالمصلحة.

6 - إحدى الأسر تعرفت على الأشلاء الأربعة التي دخلت المشرحة لكونها لم تحترق وكانت واضحة المعالم وهي جثة الطبيب بيشوي، ولكن نظرا لكونها بلا تجويف بطني، وخشية أن تكون الأشلاء تحمل أشلاء لجثة أخرى لم يتم تسليمهم إياها، وجرى سحب 4 عينات من الأشلاء بالإضافة إلى عينة من والده.

7 - وبعد مرور 24 ساعة ظهرت نتائج التحاليل الخاصة بـ 17 جثة، وعلى الفور جرى تسليم الأهالي إخطارا من المشرحة "تحت بند" محضر تعارف أي أن الأسر تعرفت على جثة ذويها.

8 - ذهبت الأسر إلى النيابة العامة وحصلوا على تصاريح بالدفن لذويهم.

9 - عودة الأسر إلى شباك الطب الشرعي ومعها تصريح الدفن وصورة منه والمقابر التي سوف يتم الدفن بها، بالإضافة إلى أصل بطاقة الرقم القومي وصورة منها وتسليمها إلى المشرحة.

10 - إخراج الجثة من ثلاجات حفظ الموتى ونقلها بواسطة "تروللي" إلى غرفة التغسيل على أن تتوجه الأسرة إلى هذه الغرفة من الباب الداخلي ومعها الكفن اللازم، وبعد التغسيل توضع الجثة في سيارة تحت الطلب وتنقل لمثواها الأخير.

11 - في الساعة الثامنة من صباح اليوم ظهرت نتائج تحاليل الجثث الثلاثة المتبقية ومنها الأشلاء الأربعة وكيس التجويف البطني وتبين أن الأشلاء والتجويف البطني للطبيب بيشوي وحده، والذي لقي مصرعه في الحادث، أثناء قدومه من أسوان للحصول على تصريح مزاولة المهنة من نقابة الأطباء وتم تسليم الجثث الثلاثة لأسرهم.


هذا الخبر منقول من : الوطن















شارك بتعليقك
فيسبوك ()



احجز الان فى العاصمة الجديده تليفون 00201123000014

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.