البحث

ناسا تكتشف كوكب ضخم خارج مجموعتنا الشمسية و تنشر الصورة الاولى له

منذ 6 شهر
March 6, 2019, 4:15 pm
ناسا تكتشف كوكب ضخم خارج مجموعتنا الشمسية و تنشر الصورة الاولى له

ناسا تكتشف كوكب ضخم خارج مجموعتنا الشمسية و تنشر الصورة الاولى له 

 

كتبت منه الصياد 

تطلق وكالة "ناسا" الأمريكية لعلوم الفضاء، الكثير من الرحلات الاستكشافية، للبحث والكشف باستمرار، عن الأجسام الفضائية الجديدة والغريبة، التي تبعد عنا بمسافات تُقدر بمليارات السنين الضوئية.

وفي إحدى رحلات "ناسا" عام 2015، تم اكتشاف كوكب ضخم خارج مجموعتنا الشمسية، حيث يعتبر أول كوكب مكتشف خارج مجموعتنا الشمسية، وأطلقوا عليه اسم "55 Cancri f".

ووفقا لموقع "ناسا"، تكبر كتلة كوكب "55 Cancri f"، كتلة كوكب المشترى بحوالي 14 مرة، ويدور الكوكب حول نجم ضخم، يعادل حجمه حجم الشمس تقريبا، حيث يستغرق "55 Cancri f" 262 يومًا أرضيًا، لإتمام مدراه حول ذلك النجم.

وفي مارس عام 2015 تم الإعلان عن اكتشاف ذلك الكوكب العملاق، وتم منحه في بداية الأمر اسم "Harriot"، لكن بعد فترة استقر علماء الفلك على اختيار اسم "55 Cancri f" له.

وقد نشرت مؤخرا منذ أيام  "ناسا"، أول صورة ملونة للكوكب، والصورة الأولى التي جاءت على أقرب مسافة له، لتنال هذه الصورة إعجاب الملايين حول العالم، وذلك بسبب شكل الكوكب المدهش.


هذا الخبر منقول من : الوطن















شارك بتعليقك
فيسبوك ()



احجز الان فى العاصمة الجديده تليفون 00201123000014

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.