البحث

«مفاجأة كبرى» تحت الأرض يكتشفها الجيش المصري خلال عمليات تطهير سيناء من الارهاب

منذ 3 شهر
March 7, 2019, 1:24 pm
«مفاجأة كبرى» تحت الأرض يكتشفها الجيش المصري خلال عمليات تطهير سيناء من الارهاب

«مفاجأة كبرى» تحت الأرض يكتشفها الجيش المصري خلال عمليات تطهير سيناء من الارهاب

 

 

تواصل قوات انفاذ القانون حربها على الارهاب في سيناء، بشكل شامل ومكثف في عمليات تطهير سيناء من الارهاب، وتهدف إلى توجيه ضربات استباقية للعناصر الارهابية بمداهمة أوكارهم، وتدمير اسلحتهم وتجفيف مصادر تمويلهم، والقبض على عناصرهم ولا سيما العقول المدبرة والعناصر الخطرة ذات التأثير القوي عليهم والتي تحركهم وتدبر التمويل اللازم للقيام بعملياتهم الارهابية المختلفة .

 

وفي مفاجأة كبرى لم تكن متوقعة، اكتشف الجيش المصري أكبر مخبأين تحت الأرض في سيناء تحوي أكبر كمية تم ضبطها منذ بدء العمليات العسكرية ضد خلايا الشيطان، فقد حوت تلك المخازن أكثر من 1500 كيلو جرام من مادة «C4» وكميات أخرى من مادة «TNT» الشديدتين الانفجار، والتي تستخدمها العناصر الارهابية في صنع المتفجرات .

 

كما تم اكتشاف مفاجآت أخرى تحت الأرض، منها نفق في المنطقة الحدودية بشمال سيناء، وعدد 38 حفرة وخندق تستخدمها العناصر الارهابية للتنقل تحت الأرض، لكي لا تظهر لقوات الاستطلاع الجاهزة للتعامل معها، وعدد 181 وكرًا ومخزنًا جبليًا، عثر بداخلها على كميات كبيرة من المواد شديدة الانفجار تدخل في صناعة العبوات الناسفة، وعدد 76 من الشراك الخداعية ودوائر النسف والتدمير .

 

وقد  تسائل العديد من أين يأتي الإرهابيين بالمتفجرات؟ هل يقومون بتصنيعها، إذًا من يعلمهم طريقة التصنيع ؟ ومن يعلمهم تجهيز  السيارات المفخخة، وكيف وصلت المتفجرات إلى مخابئهم وتحركوا بها من “حدائق الشيطان” إلى ورش التصنيع وأوكار التخزين .

  انخفاض العلمليات الارهابية في سيناء نهاية 2018

وتواصل قوات حفظ الامن والاستقرار في سيناء مهامها ضد الارهابيين في سيناء، مما أدى إلى انخفاض معدلات العمليات الارهابية مع نهاية 2018م، وذلك بفضل ملاحقة قوات الجيش والشرطة المدنية لهم وتوجيه ضربات استباقية جعلتهم يختبئون في أوكارهم، وتحقق ذلك في تردد أفراد خلية إرهابية على منزل مهجور فى حى السمران بمدينة العريش، يخططون لارتكاب أعمال تخريبية على نطاق واسع خلال الفترة المقبلة، إلا أن قوات الأمن بادرتهم بضربة استباقية قتل على اثرها  11 عنصرًا تكيفيريًا، وضبط بحوزتهم 3 بنادق آلية وبندقية خرطوش وعبوتين ناسفتين تم تفكيكهما .

 

نقلا عن مصر اليوم
















شارك بتعليقك
فيسبوك ()



احجز الان فى العاصمة الجديده تليفون 00201123000014

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.