البحث

على الهوا ء مباشرتا .. هذا ما قالة رئيس الطائفة الإنجيلية عن الأقباط

منذ 3 شهر
March 8, 2019, 9:14 pm
على الهوا ء مباشرتا .. هذا ما قالة رئيس الطائفة الإنجيلية عن الأقباط


حدث

على الهوا ء مباشرتا هذا ما قالة رئيس الطائفة الإنجيلية عن الأقباط

https://youtu.be/LLC4LpgktKc
 
قال الدكتور أندريه زكي، رئيس الطائفة الإنجيلية، إن أوضاع المسيحيين العرب موجودة بشكل كامل ومنظم في 6 دول، من أهمها "مصر، العراق، فلسطين، لبنان، سوريا والأردن" حيث يملكون وجودا حقيقيا في تلك الدولة علي خلاف بعض الدول العربية الأخرى التي يقل فيها عدد المسيحيين بشكل كبير.

وتابع، "زكي" خلال لقاء تلفزيوني مع الإعلامي حمدي رزق في برنامج "نظرة" المذاع علي فضائية "صدي البلد"، أن الأعوام العشرين الماضية كانت الأسوأ علي المسيحيين العرب، حيث تعرضوا في العراق لإنتهاكات كثيرة، عوضا عن ضغوط اليهود علي مسيحيي فلسطين ليتقلص عددهم بعد الهجرة، إلي 1% فقط من السكان.

اشار "زكى" إلي أن الوضع في سوريا لم يختلف عن العراق، حيث تم تدمير جزء كبير من الكنائس، بالإضافة لقتل عدد ليس بالقليل من مسيحيي سوريا.

لفت رئيس الطائفة الإنجيلية، إلي أن المسيحيين المصريين هم الأكثر استقرارا عن نظرائهم في الدول العربية، حيث يظل المجتمع المصري متماسكا مترابطا، مؤكدا أنهم الأمل الوحيد لاستقرار المسيحيين العرب.

 

هذا الخبر منقول من : صدى البلد
















شارك بتعليقك
فيسبوك ()



احجز الان فى العاصمة الجديده تليفون 00201123000014

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.