البحث

نيزك يثير الجدل في السعودية وخاصية بالفيسبوك تكشف الدولة المخربة .. فيديو

منذ 5 شهر
March 9, 2019, 4:33 am
نيزك يثير الجدل في السعودية وخاصية بالفيسبوك تكشف الدولة المخربة .. فيديو


نيزك يثير الجدل في السعودية وخاصية بالفيسبوك تكشف الدولة المخربة فيديو

كشف مغردون سعوديون حقيقة حساب نيزك المدعي أنه صانع للأفلام الوثائقية ويترجم المقاطع من 4 لغات عالمية؛ وذلك على موقع التدوين العالمي تويتر وموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك.

 

تمكن المغردون عبر تويتر من فضح ألاعيب تركيا وصديقتها قطر ودورهم التخريبي وبث سموهم داخل المجتمع السعودي، فقد تبين أن نيزك ما هو إلا مجرد حساب وهمي يديره مجموعة من الأشخاص منهم اثنين من تركيا والباقي من قطر وبريطانيا وبعض الدول الأخرى.

هدف الحساب المدار من تركيا والممول من الدوحة والذي يقف خلف ستار التقوى والورع والتوعية الدينية إلى زرع الفتنة في السعودية والتركيز على قضايا فردية.

 

إذا تتبعت المنشورات الموجودة على حساب نيزك ستجد أنها لا توجه سهام النقد لقطر وتركيا نهائيًا، وتغض الطرف عن دورهما التخريبي في المنطقة، والسعي الدائم لتشويه

 

سمعة المملكة العربية السعودية.

فضح نيزك على تويتر في عدة هاشتاجات

 

سرعان ما شارك المغردون في أكثر من هاشتاج لفضح حقيقة الحساب، ومنهم: "حكاية نيزك، نيزك يدار من تركيا، حساب نيزك الإرهابي"، وتصدرت الهاشتاجات قائمة الأكثر تداولًا في السعودية.

 

استطاع صاحب حساب نايفكو المغرد الشهير نايف مدخلي، كشف المكان الذي يدار منه نيزك، مشيرًا إلى أنه يملك أدلة كثيرة تؤكد أن الحساب ورائه شبكة كاملة وليس مجرد أشخاص.

قال مدخلي عبر حسابه الرسمي على موقع تويتر: " حكاية نيزك في هذا الوسم وهذه السلسلة من التغريدات، سأكتب عن حساب نيزك، تكملة للتغريدات التي بدأتها قبل عامين: تحليل محتوى، تحليل سلوك، تتبُّع مسار، لنتعرف على الحساب أكثر ونطرح بعض التساؤلات وبكل هدوء".

 

أضاف نايفكو: "مرت 24 ساعة ولم يجد نيزك ترقيعة للدليل الحي عن أن أعضاء من فريق عمل الحساب من تركيا، الشيء اللي قدروا عليه

 

انه افترضوا إن حكاية نيزك هى حرب على الدين والمجتمع، وتحصّنوا بموضوع الهاربات".

تابع مدخلي خلال استضافته في برنامج تريند السعودية على فضائية mbc، إنه يتم تتبع الحسابات وتحليل المحتوي وحساب نيزك يخدم أجندة سياسية، مشيرًا إلى أن موقع فيسبوك أتاح التصريح عن أسماء مديري الصفحات وذلك من باب الشفافية في عام 2017.

 

أوضح نايفكو أن كثيرًا من الحسابات الوهمية لم تنتبه لهذه الخاصية ومنها نيزك، واتضح أن الأشخاص الذين يديرون الصحفة حوالي 20 شخص منهم اثنين من تركيا، مؤكدًا أنها تخترق صفوف السعوديين خاصة في بعض القضايا الحساسة منها الهاربات، ولأنهم منظمة سرعان ما يلعبون على هذا الوتر الحساس.

 

 

كما قال المحامي والكاتب السعودي عبدالرحمن اللاحم: "بعد أن انكشفت حقيقة حساب نيزك الإرهابي لازم نعرف أن تويتر أكبر من أنه منصّة تواصل اجتماعي، هو ساحة حرب يستغلها العدو القطري والتركي لتمزيق مجتمعنا واستهداف وطننا وقيادتنا ورؤية أملنا ومستقبلنا الزعيم المجدد من خلال معرفات تستخدم تكنيكات غاية في الخطورة".

رد اللاحم على 50 تغريدة كتبها نيزك للدفاع عن نفسه، قائلًا: "50 تغريدة في تمجيد الأعجمي أردوغان يكتبها حساب نيزك الإرهابي، ويوم قطعان المرتزقة في دويلة الإرهاب يهاجمون السعودية وقيادتها؛ أصابه الخرس، يقول إنه يتألم عشان اللحمة الخليجية والتزم الصمت، اللعنة على الخونة، اللعنة على الارهابيين، اللعنة على الغلاة".

 

 

https://youtu.be/A9-agS_DQVY


هذا الخبر منقول من : الوفد















شارك بتعليقك
فيسبوك ()



احجز الان فى العاصمة الجديده تليفون 00201123000014

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.