البحث

«ناسا» تفاجئ الجميع و تعلن عن مهمة فضائية هذه المرة للنساء فقط

منذ 3 شهر
March 9, 2019, 10:01 am
«ناسا» تفاجئ الجميع و تعلن عن مهمة فضائية هذه المرة للنساء فقط

حدث

 

«ناسا» تفاجئ الجميع وت تعلن عن مهمة فضائية هذه المرة للنساء فقط

 

بمناسبة اليوم العالمي للمرأة «ناسا» تفاجئ الجميع وت تعلن عن مهمة فضائية ولكن هذه المرة للنساء فقط
 
 
كشفت وكالة الفضاء الأمريكية "ناسا" عن عزمها إرسال مهمة سير في الفضاء للنساء فقط، وذلك في 29 مارس الجاري، احتفالا بيوم المرأة العالمي.
وذكرت صحيفة "الجارديان" البريطانية، أن وكالة "ناسا" الأمريكية قد أعلنت أن المهمة المقبلة مخصصة للنساء، وتأتي بعد 35 عاماً على مشاركة المرأة في المهام الفضائية، وسيقوم بها رائدتا الفضاء كريستينا كوخ، وآن مكلاين؛ حيث سيخرجان من المحطة الفضائية الدولية، بغرض استبدال بطاريات كان قد تم تركيبها في الصيف الماضي.
وستتلقى مكلاين وكوخ "الدعم الأرضي" من ماري لورانس، مديرة الرحلات الفضائية، وكريستين فاتشول، التي ستكون على وحدة التحكم بمركز فضاء "جونسون"، التابع لـ"ناسا" في هيوستن بتكساس.
يذكر أن أول رائدة فضاء في التاريخ هي فالنتينا تريشكوفا، وتوجهت إلى الفضاء في 13 يونيو 1963. في حين أن أول امرأة تسير في الفضاء هي سفيتلانا سافيتسكايا، وكان ذلك في 25 يوليو 1984.  

هذا الخبر منقول من : اخبار اليوم

 
















شارك بتعليقك
فيسبوك ()



احجز الان فى العاصمة الجديده تليفون 00201123000014

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.