البحث

عاجل المتحدث الرسمى باسم الكنيسة الأرثوذكسية يرد على اخطر شائعات عن قداسة البابا تواضروس

منذ 6 شهر
March 10, 2019, 2:15 pm
عاجل المتحدث الرسمى باسم الكنيسة الأرثوذكسية يرد على اخطر شائعات عن قداسة البابا تواضروس

نفى القس بولس حليم المتحدث الانعلامي باسم الكنيسة القبطية الأرثوذكسية، ما تردد حول عزل قداسة البابا تواضروس، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، وقال: " شكرًا لمن أشاعوا أن هناك تحركات لعزل البابا تواضروس، فقد أظهروا محبة المجمع المقدس والشعب لقداسته".

وأضاف في تصريحات خاصة لـ"الدستور"، أن ما ورد بالتقرير الذي يذكر أن هناك تحركات من بعض أعضاء المجمع المقدس ضد البابا، كلام مرسل وغير واقعي، فالكنيسة القبطية الأرثوذكسية تكن كل الحب والاحترام لقداسة البابا.

ولفت "حليم" أن ما حدث أيام البابا يوساب الثاني حسب التقرير كان له ظروفه التاريخية التي استدعت ذلك، لكن الآن الأمر مختلف فقداسة البابا تواضروس الثاني له شعبية قوية في أوساط المجمع المقدس وأطياف الشعب القبطي وله علاقة طيبة مع كافة المؤسسات في الداخل والخارج، كما أنه يقود الكنيسة بأبوة ورؤية وبذل يشهد لها الجميع.

وأحد القس بولس أن مجمع الكنيسة مجمع مستنير لا يقوم بمثل هذه الأعمال، مضيفًا: "ولذلك أقول إذا كان هناك تحرك فأين هو؟ وماذا ينتظرون؟ ولذلك أؤكد أنه لا يوجد مثل هذه التحركات بل بالعكس أعلم أن أعضاء المجمع يتمتعون باستنارة وروحانية تجعلهم يحافظون على وحدة الكنيسة بكل قوة وأنا أرفض هذا الكلام لأنه يسيء إلى مجمع الكنيسة نفسه".

وتابع: "وأقول إن الإشاعات الموجهه ضد البابا هى فقاعات في الهواء لا تؤثر في الكنيسة لأنه مرت بها أحداث مثل هذه كثيرة، ولم تؤثر فيها كقول المثل: "يا جبل ما يهزك ريح".

        الدستور 















شارك بتعليقك
فيسبوك ()



احجز الان فى العاصمة الجديده تليفون 00201123000014

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.