البحث

المتحدث باسم الكنيسة ..البابا تواضروس يتمتع بشعبية قوية في أوساط المجمع المقدس وأطياف الشعب القبطي

منذ 4 شهر
March 10, 2019, 3:49 pm
المتحدث باسم الكنيسة ..البابا تواضروس يتمتع بشعبية قوية في أوساط المجمع المقدس وأطياف الشعب القبطي

المتحدث باسم الكنيسة البابا تواضروس يتمتع بشعبية قوية في أوساط المجمع المقدس وأطياف الشعب القبطي

 

أكد القس بولس حليم المتحدث باسم الكنيسة القبطية الأرثوذكسية أن قداسة البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية له شعبية قوية في أوساط المجمع المقدس وأطياف الشعب القبطي وله علاقة طيبة مع كافة المؤسسات في الداخل والخارج، ويقود الكنيسة بأبوة ورؤية وبذل يشهد لها الجميع.

وقدم القس بولس حليم المتحدث باسم الكنيسة القبطية الأرثوذكسية – في بيان له اليوم الأحد - الشكر لكل من أطلق شائعة تحرك المجمع المقدس للكنيسة القبطية الأرثوذكسية ضد قداسة البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية، لافتا إلى أن هؤلاء الذين أطلقوا الشائعات أظهروا عمق محبة المجمع المقدس والشعب القبطي لقداسة البابا تواضروس الثاني.

وقال القس بولس حليم إن ما ورد بالتقرير الذي نشرته أحد المواقع الإخبارية وتداولته عدد من صفحات التواصل الاجتماعي والذى يذكر أن هناك تحركات من بعض أعضاء المجمع ضد قداسة البابا تواضروس الثاني هو كلام غير واقعي وكلام مرسل فمجمع الكنيسة القبطية الأرثوذكسية، يكنون كل محبة واحترام وتقدير لقداسة البابا تواضروس الثاني، موضحا أن ما حدث أيام البابا يوساب الثاني حسب التقرير كان له ظروفه التاريخية التي استدعت ذلك، لكن الآن الأمر مختلف.

وأضاف المتحدث باسم الكنيسة القبطية الأرثوذكسية أن مجمع الكنيسة مجمع مستنير لا يقوم بمثل هذه الأعمال، ولذلك أقول إذا كان هناك تحرك فأين هو؟ وماذا ينتظرون؟ ولذلك أؤكد أنه لا يوجد مثل هذه التحركات بل بالعكس أعلم أن أعضاء المجمع يتمتعون باستنارة وروحانية تجعلهم يحافظون على وحدة الكنيسة بكل قوة، معربا عن رفضه لهذه الأقاويل التى تسيء إلى مجمع الكنيسة نفسه.

وتابع قائلا، "إن كل هذا الكلام فقاعات في الهواء لا تؤثر في الكنيسة لأنه مرت بها أحداث كثيرة مثل هذه، ولم تؤثر فيها مستشهدا بعبارة "يا جبل ما يهزك ريح"، منوها إلى أن هذا الكلام المرسل أظهر مدى حب الشعب والمجمع لقداسة البابا تواضروس الثاني وكانت فرصة للجميع أن يظهروا محبة الناس لقداسته".

وطالب المتحدث باسم الكنيسة القبطية الأرثوذكسية جموع الشعب القبطى بضرورة التعامل مع المعلومات التى تخص الكنيسة عبر الصفحة الرسمية للمتحدث باسم الكنيسة القبطية الأرثوذكسية وقنواتها الثلاث الرسمية، وعدم التعامل مع أى الوسائل الإعلامية أو صفحات التواصل الاجتماعي التى لا عمل لها سوى الإساءة إلى كنيستنا القبطية العريقة وإلى بطريركنا المحبوب قداسة البابا تواضروس الثاني ومجمعها المقدس.    

هذا الخبر منقول من : صدى البلد















شارك بتعليقك
فيسبوك ()



احجز الان فى العاصمة الجديده تليفون 00201123000014

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.