البحث

السيسى يكشف لاول مره عن تفاصيل لقاءاته بالإسلاميين بصفته مديرا للمخابرات الحربية

منذ 1 سنه
March 10, 2019, 4:26 pm
السيسى يكشف لاول مره عن تفاصيل لقاءاته بالإسلاميين بصفته مديرا للمخابرات الحربية

حدث

 

السيسى يكشف لاول مره  عن تفاصيل لقاءاته بالإسلاميين بصفته مديرا للمخابرات الحربية

 

قال الرئيس عبدالفتاح السيسي، إنه جلس مع الإسلاميين، بصفته مديرا للمخابرات الحربية؛ للتحدث عن مشاكل مصر، كما يتحدث عنها الآن.

وأضاف "السيسي"، خلال الندوة التثقيفية للقوات المسلحة بمناسبة يوم الشهيد، "قلت لهم لا قبل لكم بتحديات مصر، والمشاكل الموجودة فيها هتتخرب منكم، ابعدوا أنتم عن الحكاية دي، فلكم أفكار ستكون عائقا لكم وللبلد".

وتابع "السيسي"، "قالولي نقدم رئيس، قلتلهم المشكلة اللي معايا أني راجل صادق وأمين أوي، مصر عايزة شعب يقوم بتحدياتها، لا رئيس ولا جماعة".

واستطرد، "مصر أكبر من جماعة، 100 مليون، عايزين 8 مليار رغيف في الشهر".

وتحتفل القوات المسلحة والشعب المصري، بـ"يوم الشهيد"، والذي يُعتبر اعتزازًا بشهداء مصر الذين ضحوا بأنفسهم في سبيل الوطن.

ويأتي الاحتفال بيوم الشهيد تزامنًا مع إحياء ذكرى الشهيد الفريق عبد المنعم رياض، رئيس أركان حرب القوات المسلحة الأسبق، والذي كان يعد أحد أشهر العسكريين في النصف الثاني من القرن العشرين.

وشارك الفريق أول عبد المنعم رياض، في حروب عدة من بينها حرب فلسطين عام 1948، والعدوان الثلاثي على مصر عام 1965، وحرب الاستنزاف حتى استُشهد في التاسع من مارس عام 1969، عندما قرر أن يتوجه إلى الجبهة للوقوف على نتائج المعركة عن قرب، ومشاركة الجنود مواجهة الموقف.

أثناء وجود رئيس أركان حرب القوات المسلحة -آنذاك- على الجبهة قرر أن يزور الموقع رقم 6، الذي لم يكن يبعد عن مرمى النيران الإسرائيلية سوى 250 مترًا، حيث كبَّد فريق الموقع 6 قوات القوات الإسرائيلية خسائر فادحة، إلا أن الموقع شهد الدقائق الأخيرة في حياة الفريق أول، حيث انهالت نيران القوات الإسرائيلية على المنطقة التي كان يقف فيها فجأة، حتى انفجرت إحدى طلقات المدفعية بالقرب منه.

وكنتيجة للشظايا القاتلة استشهد عبد المنعم رياض، عن عمر ناهز 50 عاما، متأثرا بجراحه، لتبقى بطولاته وأقواله المأثورة خالدة في عقول ووجدان مصر، ومنذ ذلك الحين، اتخذت القوات المسلحة التاسع من مارس ذكرى للاحتفال بالشهيد، لتخليد ذكراه.

وتزامنًا مع الاحتفال بالذكرى السنوية ليوم الشهيد، نشر العقيد تامر الرفاعي، المتحدث العسكري للقوات المسلحة، على صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، 7 فيديوهات جديدة أحياءا لذكرى شهداء الوطن الذين ضحوا بأنفسهم دفاعًا عن مصر ضد الإرهاب.

 

هذا الخبر منقول من : جريده الفجر






اشتراك في قناه جون المصرى | Youtube
















شارك بتعليقك
فيسبوك ()


نصائح للاستثمار الأفضل.. هل شهادات البنك 15% أو 12% ..الذهب.. العقار أم الدولار..تحليل جون المصري

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.