البحث

ربوت لإبلاغ المرضى بالأخبار السيئة.. شاهد

منذ 7 شهر
March 12, 2019, 5:51 am
ربوت لإبلاغ المرضى بالأخبار السيئة.. شاهد


ربوت لإبلاغ المرضى بالأخبار السيئة شاهد

 

 

من أجل نقل الأخبار السيئة للمرضى ورفع الحرج عن الأطباء، استعانت مستشفى في ولاية كاليفورنيا الأمريكية، بروبوت مخصص في نقل الأخبار السيئة، بدلا من أن يقوم الأطباء بهذه المهمة المحرجة والمثقلة بالحزن، وفقا لصحيفة " يو اس ايه تودى" الأمريكية.

وذكرت الصحيفة أن المريض إرنست كوينتانا، البالغ من العمر 78 عاما دخل مستشفى كايزر برماننت في كاليفورنيا، خلال عطلة نهاية الأسبوع، بسبب معاناته من مشاكل في التنفس، قبل أن يتوفى يوم الثلاثاء، وأثناء وجوده في قسم العناية المركزة، بصحبة حفيدته، دخل روبوت إلى الغرفة، فيما ظهر طبيب على شاشة مثبتة على الروبوت، وأبلغ المريض بأنه على وشك أن يموت. 

ومن جانبها دافعت المستشفى عن استخدام الروبوتات لإبلاغ الأخبار السيئة، لافتة إلى أن أطباء بشر تحدثوا قبل ذلك مع أسرة المريض وأخبروهم بأن وضعه الصحي سيء، ولكن مسؤولة في المستشفى اعترفت بأن المستشفى يحرص على وجود طبيب أو ممرضة مع الروبوت خلال قيامه بجولات، وهو أمر لم يحدث مع عائلة كوينتانا.

https://youtu.be/_YKQ_qQCN-A


هذا الخبر منقول من : دوت مصر















شارك بتعليقك
فيسبوك ()



جون المصرى و العاصمة الادرية

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.