البحث

قــرار هـــام من الأقباط والمجمع المقدس ردا على الشائعات المغرضه التى اثيرت حول البابا تواضروس الثانى

منذ 4 شهر
March 12, 2019, 8:15 pm
قــرار هـــام من الأقباط والمجمع المقدس ردا على الشائعات المغرضه التى اثيرت حول البابا تواضروس الثانى

قــرار هـــام من الأقباط والمجمع المقدس ردا على الشائعات المغرضه التى اثيرت حول البابا تواضروس الثانى

 

 

انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي بين الأقباط شائعة عن انقسام المجمع المقدس ومعارضة بعضه لمواقف البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية.

من جانبه، أكد القس بولس حليم المتحدث الإعلامي للكنيسة القبطية أن جميع أعضاء المجمع المقدس بالكنيسة يدعمون قرارات البابا تواضروس ويكنون له كل المحبة والتقدير.

ونفى "حليم" في تصريحات لـ" الدستور" وجود أي تحركات ضد البابا تواضروس داخل الكنيسة كما يروج البعض لهذا الأمر، مؤكدًا أن جميعهم يد واحدة ويخضعون للبابا تواضروس محافظين على وحدة الكنيسة بكل وقت.

وفي سياق متصل، قال الأنبا الأنبا دانيال سكرتير المجمع المقدس في تصريحات له إن أي حديث عن وجود انشقاقات داخل المجمع المقدس هو عار تمام من الصحة ومجرد شائعات.

وأكد الأنبا " دانيال " أن جميع الأباء الأساقفة بالمجمع المقدس جميعهم على قلب واحد لوحدة الكنيسة داعمين دائمًا البابا تواضروس راعي الكنيسة.

وقال كريم كمال رئيس الاتحاد العام لأقباط لأجل الوطن إن الحملة التي أطلقتها قناة تسمي "كلمة منفعة" على "يوتيوب" لعزل البابا تواضروس الثاني والقيام بحملة لجمع التوقيعات ليس لها أي تأثير بين الأقباط على الإطلاق.

وأضاف "كمال" لـ"الدستور" أن هذة القناة وغيرها من المواقع المشبوهة التي تضفي صفة مسيحية على نفسها وكلها تبث من خارج مصر أهدافها مكشوفة ومفضوحة للجميع حيث تسعي لضرب الكنيسة القبطية الأرثوذكسية الوطنية، ومحاولة تشكيك الشعب القبطي في قيادتها من خلال بث الاشاعات والأخبار الكاذبة.

وأكد أن المجمع المقدس للكنيسة القبطية الأرثوذكسية على قلب رجل واحد ولا يوجد بين أي أعضاء المجمع أي نقسامات والجميع يلتف حول البابا بمحبة، مشيرًا إلى أنه الطبيعي المجمع مقدس به العديد من القامات الدينية الكبيرة أن يكون بين الأعضاء بعض الاختلافات في الرأي في بعض القضايا المطروحه وهذا أمر طبيعي وديمقراطي، ولكن في النهاية كل أعضاء المجمع المقدس يلتزمون بقرارات المجمع التي تصدر بأغلبيه الثلثين والالتزام يكون دائمًا بروح المحبة.

وأكد "كنال" على ثقته بروح المحبة التي تسود بين قداسة البابا وكل أعضاء المجمع بلا استثناء وأن ما يشاع عن خلافات غير حقيقي علي الاطلاق.

وطالب كمال الشعب القبطي في مصر وبلاد المهجر باليقظة والانتباء للمخطط الذي يريد الإضرار بالكنيسة القبطية الأرثوذكسية وهو مخطط يتم بعنابة فائقة من خلال استخدام الميديا ووسائل التواصل الاجتماعي لتضليل الشعب وبث الاشاعات والأكاذيب.


هذا الخبر منقول من : الدستور















شارك بتعليقك
فيسبوك ()



احجز الان فى العاصمة الجديده تليفون 00201123000014

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.