البحث

بعد توقف موقعها والواتس اب والانستجرام .. فيسبوك تخطط لـ زلزال قوي

منذ 5 شهر
March 13, 2019, 10:58 pm
بعد توقف موقعها والواتس اب والانستجرام .. فيسبوك تخطط لـ زلزال قوي

حدث

بعد توقف موقعها والواتس اب والانستجرام فيسبوك تخطط لـ زلزال قوي       قالت صحف ومواقع دولية عدة كان من ضمنها شبكة سي إن بي سي الأمريكية، إنه قد أبلغ مستخدمون كثر حول العالم عن توقف مفاجئ لعمل لموقع Facebook الأشهر عالميًا من بين مجموعة تطبيقات أخرى (انستجرام وماسينجر وواتساب) اليوم الأربعاء، وفقًا لموقع داون ديتيكتور Downdetector.

اعترفت شركة فيسبوك بمشكلات في التطبيق الأساسي (فيسبوك) و Instagram و WhatsApp، وقال في تغريدة لها اليوم الأربعاء قائلة: ”نحن ندرك أن بعض الأشخاص يواجهون حاليًا مشكلة في الوصول إلى مجموعة تطبيقات Facebook. نحن نعمل على حل المشكلة في أقرب وقت ممكن. ”

وكان قد أبلغ المستخدمون عن مشكلات تتعلق بتسجيل الدخول ونشرها على الأنظمة الأساسية.

وأكدت الشركة أن المشكلة لم تكن نتيجة لهجوم DDoS، والذي قد يحدث نتيجة هجوم هاكرز.

وذلك في واقعة متكررة حدثت خلال الأشهر الماضية، وهي التي أثارت استياء العالم خاصة مع تدخل مجموعات هاكرز واختراقها حسابات ملايين المستخدمين.

و علاوة على تورط فيسبوك في عدد من الفضائح الكبيرة التي كانت أهمها فضيحة أنالتيكا، هذا إضافة إلى مثول مؤسس فيسبوك والرئيس التنفيذي له مارك زوكربيرج أمام البرلمان الأوروبي في مايو2018، حيث أبدى اعتذاره عن سوء استخدام الشبكة الاجتماعية لمعلومات المستخدمين.

ومايحدث مع فيسبوك جميعهُ من الأمور الغير مفهومة التي تضرب الموقع، مع رغبة شركته فيسبوك في السيطرة والاستحواذ على منصات ومواقع التواصل الاجتماعي في العالم، والرغبة في المزيد من السيطرة على أسواق التكنولوجيا.

ورغم هذه الضربات الكبيرة، يحضر مارك زوكربيرج ، الرئيس التنفيذي ومؤسس شركة Facebook Inc، للبدء في تكنولوجيا جديدة تسمى تكنولوجيا المنصة التي يريد أن يجمع فيها مواقع وتطبيقات أخرى.

وفي أول تعليق من عدد من الشركات الدولية على ما يحدث في شركة فيسبوك، أبدت تأيدها المشروط لخطوات زوكربيرج.

وشارك مارك زوكربيرج ، الرئيس التنفيذي لشركة Facebook ، رؤيته حول سعيه لإنشاء منصة مراسلة للشبكات الاجتماعية بشكل موحد تركز على الخصوصية والامان. 

وقال الرئيس التنفيذي ، في السنوات المقبلة ، يعتزم Facebook لإعادة بناء خدماته ومنصاته حول المبادئ الستة التالية: التفاعلات الخاصة ، والتشفير ، والاستمرارية ، والسلامة ، والتشغيل المتبادل ، وتخزين البيانات بشكل آمن.

وصرح زوكربيرج :"يرغب الناس بشكل متزايد في الاتصال بشكل خاص بالمكافئ الرقمي. عندما أفكر في مستقبل الإنترنت ، أعتقد أن منصة اتصالات تركز على الخصوصية ستصبح أكثر أهمية من المنصات المفتوحة اليوم".

وبعد تاريخ طويل من خصوصية المستخدم وأخطاء أمان البيانات ، قد يفيد المستخدمين في الحصول على نظام أساسي أكثر أمانًا يركز على الخصوصية .

وكانت ردود الشركات الإعلانات على تغييرات فيسبوك المتوقعة خلال الفترة القادمة، بأنها ستسعى للتكيف اذا كان هذا سيتيح آليات أمان وخصوصية أكبر.

قالت بريتاني فريمان ، مديرة وسائل التواصل الاجتماعي في وكالة إعلانات SCOUT في أتلانتا، إن دور أي معلن ، على أي منصة ، هو التكيف والتغيير ليناسب النظام الأساسي والجمهور المستهدف" .

وأضافت فريمان: "هذا الإعلان من Facebook لا يختلف عم نراه للمستقبل ، نحن بحاجة فقط إلى التركيز. إذا كان الناس سيقضون وقتهم في غرفة المعيشة في الغالب في استخدام الهواتف الرقمية ، فنحن بحاجة إلى القيام بعمل أفضل في تنمية الاعلانات". 

جوشوا مارش ، الرئيس التنفيذي لمنصة خدمة العملاء الرقمية Conversocial ، يتفق مع فريمان، ويلاحظ كيف استفاد المعلنون بشكل كبير من التخصيص والاستهداف اللذين أمكن تحقيقهما من خلال منصات التواصل الاجتماعي مثل Facebook ، ولكن الآن ، سيتعين عليهما تغيير استراتيجيات الاستهداف.

وقال مارش "في الوقت الذي يتأرجح فيه العالم إلى نهج أكثر تركيزًا على الخصوصية ، سواء كان ذلك مدفوعًا بالتشريعات ، مثل الناتج المحلي الإجمالي في أوروبا ، أو عن طريق تغيير السياسات ، مثل إعلان فيسبوك عن رؤيتها التي تركز على الخصوصية للشبكات الاجتماعية ، سيتعين على المعلنين التكيف" .

لم يفاجأ هذا الإعلان أيضًا، ستيف فايس ، وهو خبير تسويق آخر على Facebook ومدير تنفيذي في وكالة إعلانات MuteSix والذي يقول:"لقد أدركت أن وجود نوع من حماية المستهلك من إساءة استخدام البيانات أمر حتمي. 

واعتبر فايس: "إن زوكربيرج يتصرف على هذا النحو الآن" ، من خلال رفع شريط الخصوصية ، يمكن أن يغلق Facebook منافسيه.

وقال موقع كاركيتينج لاند الذي استطلع آراء الشركات، إنه بعد كارثة فيسبوك مع البيانات والأخطاء والتي من ضمنها ما حدث اليوم، يسير موقع وشركة فيسبوك منذ فترة على قرع طبول التغيير والأمان.

وفي السياق أيضًا، قالت صحيفة ديلي ميل الإنجليزية، إن تقريرٍ جديد كشف عن أن شركة فيسبوك تعمل على تطوير تقنية قد تتيح قريبا قراءة ما يدور في عقلك من أفكار.

وشرح مارك زوكربيرج، الرئيس التنفيذي لفيسبوك، بالتفصيل، كيف يبحث عملاق وادي السيليكون عن "واجهة تجمع بين العقل والحاسوب"، في مقابلة مع الأستاذ بكلية الحقوق بجامعة هارفارد، جوناثان زيترين، وفقا لتقرير موقع "Wired".

وفي المستقبل القريب، سيسمح هذا النظام للمستخدمين بالتفاعل مع بيئات الواقع المعزز باستخدام العقل فقط، حيث لن تكون هناك لوحات مفاتيح أو شاشات تعمل باللمس أو إيماءات يدوية.

وهذا المفهوم الذي يتخيله زوكربيرج، سيسمح للمستخدمين بالتنقل في القوائم أو نقل الأشياء من صفحة إلكترونية إلى أخرى أو حتى كتابة الكلمات باستخدام عقولهم فحسب.

وأوضح موقع "Wired" أن المستخدمين سيرتدون جهازا يشبه غطاء الاستحمام على رؤوسهم، وهو قادر على التقاط تدفق الدم ونشاط الدماغ والأفكار، وهذا ما يكوّن بيانات يمكن قراءتها إلكترونيا، بالإضافة إلى تحويلها إلى أنشطة فعلية.

ويتم دعم هذه التكنولوجيا من خلال حقيقة أن الباحثين يمكنهم بالفعل اكتشاف ما إذا كان المستخدم يفكر في شيء معين بشكل خاص من خلال النظر في نشاطه العصبي.

ويزعم زوكربيرغ أن جهاز القراءة الذهنية سيجعل من الأسهل بكثير على البشر التفاعل مع التكنولوجيا، "فالطريقة التي تعمل بها هواتفنا اليوم، وجميع أنظمة الحوسبة، المُنظمة حول التطبيقات والمهام، لا تعكس في الأساس طريقة عمل أدمغتنا وكيفية تعاملنا مع العالم، وهذا هو أحد الأسباب التي جعلتني متحمسا لفترة طويلة حول أشياء خاصة مثل الواقع المعزز، لأن ذلك سيعطينا منصة أعتقد أنها في الواقع طريقة تفكيرنا في الأشياء".

وفي عام 2017، خصص زوكربيرغ مبلغ 50 مليون دولار من أمواله الخاصة لشركة "Chan Zuckerberg Biohub"، لدعم تطوير عمليات زرع في الدماغ بهدف قراءة ما يدور في العقل.

وفي العام نفسه، كشفت فيسبوك عن بحث جديد حول هذه التكنولوجيا من شأنه أن يتيح للمستخدمين "الكتابة مباشرة باستخدام عقولهم"، في مؤتمر "F8 Developer" الخاص بالشركة.

وكشف زوكربيرغ أن فيسبوك تعمل على تطوير نظام يتيح الكتابة مباشرة من العقل بمعدل أسرع بمقدار 5 مرات مما يمكنك كتابته على هاتفك اليوم، مشيرا إلى أنه يرغب في تحويل هذه الفكرة إلى تقنية يمكن ارتداؤها.

 

هذا الخبر منقول من : صدى البلد
















شارك بتعليقك
فيسبوك ()



احجز الان فى العاصمة الجديده تليفون 00201123000014

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.