البحث

فيسبوك يكشف حقيقة أسوأ عطل تقني تعرض له في تاريخه

منذ 5 شهر
March 14, 2019, 10:35 am
فيسبوك يكشف حقيقة أسوأ عطل تقني تعرض له في تاريخه

فيسبوك يكشف حقيقة أسوأ عطل تقني تعرض له في تاريخه

حدث

وقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" Facebook من أخطر انقطاع في تاريخه، حيث تعطلت خدماته الأساسية أمام المستخدمين. 

وكانت آخر مرة تعرض فيها الموقع لمثل هذا الانقطاع كان في 2007، عندما كان عدد المستخدمين حوالي 150 مليون مقارنة بحوالي 2,3 مليار مستخدم شهريا حاليا.

وتعطلت تطبيقات الرسائل واتساب، بالإضافة إلى تطيبق الصور والفيديوهات "إنستجرام" Instagram.

وذكر موقع "بي. بي. سي" البريطاني أنه لم يتم الكشف حتى الآن عن أسباب هذا العطل المفاجىء. 

وأعلنت الشركة في بيان "ندرك أن بعض الناس يعانون حاليا من مشكلات في الدخول على عائلة تطيبقات فيسبوك"، مضيفة أنها تعمل حاليا على حل هذه المشكلة. 

وردا على الشائعات التي نشرت على مواقع التواصل الاجتماعي، قالت الشركة إن الانقطاع لم يكن نتيجة لهجوم "رفض الخدمة الموزعة" أو ما يعرف باسم DDoS، وهو نوع من الهجوم الإلكتروني الذي يتضمن إغراق الخدمة المستهدفة بحجم غير مسبوق من دخول المستخدمين.

وتشير التقديرات إلى أن تعطل الفيسبوك بدأ في حوالي الساعة الساعة السادسة بتوقيت مصر "الربعة بتوقيت جرينتش" مساء أمس الأربعاء. 

وفي الوقت الذي بدا فيه موقع فيسبوك يعمل بشكل عادي، إلا أن المستخدمين وجدوا صعوبة في نشر أى تعليقات، بينما عاني مستخدموا إنستجرام من صعوبة في التحديث أو نشر أى مواد جديدة، أما نسخة ماسنجر على أجهزة الكمبيوتر المكتبية فلم تكن تقوم بتحميل أي شيء، ولكن يبدو أن تطبيق الجوال كان يسمح بإرسال بعض الرسائل، ومع ذلك، أبلغ المستخدمين عن مشكلات مع أنواع أخرى من المحتوى مثل الصور، كما عانى واتساب WhatsApp من مشكلات مماثلة.

وأثرت المشكلة أيضا على الشركات، خصوصا الخدمة التي تستخدمها الشركات للتواصل داخليا.

 

هذا الخبر منقول من : صدى البلد
















شارك بتعليقك
فيسبوك ()



احجز الان فى العاصمة الجديده تليفون 00201123000014

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.