البحث

أطول انقطاع للخدمة في تاريخ فيسبوك

منذ 5 شهر
March 14, 2019, 3:08 pm
أطول انقطاع للخدمة في تاريخ فيسبوك

حدث

أطول انقطاع للخدمة في تاريخ فيسبوك

 

 

عطل مفاجئ أصاب موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، في واحدة من أطول وأخطر الأعطال التي مرت على تاريخ "فيسبوك" منذ نشأته، حيث أصبح الموقع غير قابل للاستخدام على مستوى العالم.

وبدأ العطل في حوالي الساعة الثامنة مساء أمس الأربعاء، حيث أبلغ المستخدمون عن عدم إمكانية دخولهم إلى حساباتهم، وأنهم غير قادرين على نشر أو تحديث أي شيء، وواجه المستخدمون خللا في تحميل الصور أو كتابة الرسائل النصية عبر تطبيق "فيسبوك ماسنجر".



وأشارت خريطة الأعطال بشركة "فيسبوك" أن المشكلة عالمية، وأثرت على الاتصالات داخل الشركة نفسها، واستمر العطل أمس لأكثر من 7 ساعات متواصلة، ومازال المستخدمون يعانون من بعض الأعطال حتى هذه اللحظة حيث عادت الخدمة بشكل غير كامل، حسب ما ذكرت "بي بي سي" البريطانية.



ويبدو أن العطل أصاب عائلة "فيسبوك" بأكملها، حيث أثر على تطبيقي "إنستجرام"، و"واتساب"، بعدما أبلغ المستخدمون عن وجود عطل بهم وعدم إمكانيه استخدامهم، تزامنا مع العطل الرئيسي اللذي أصاب "فيسبوك".

ويذكر أنه أخر مرة أصاب "فيسبوك" عطل بذلك الحجم كان في عام 2008، عندما كان عدد المستخدمين 150مليون، حيث يبلغ عدد المتسخدمين حاليا 2 مليار و300 مليون مستخدم شهريا، ولم يتم الإعلان عن سبب العطل.

وقالت "فيسبوك" في بيان لها عبر حسابها الرسمي عبر "تويتر": "نحن ندرك أن بعض الأشخاص يواجهون حاليًا مشكلة في الوصول إلى مجموعة تطبيقات فيسبوك، نحن نعمل على حل المشكلة في أسرع وقت ممكن".



وأشارت صحيفة "الإندبندنت" البريطانية خلال تقرير لها أمس، أن هناك الكثير من المستخدمين اشتكوا من عدم قدرتهم من استخدام المواقع، بالإضافة إلى مشكلة في كتابة المنشورات وتحميل الصور ومشاركتها، وفوجئوا برسالة تنبيهية تفيد بوجود مشكلة وجار العمل على حلها.

وذكر الحساب الرسمي لـ"فيسبوك" عبر موقع التدوينات القصيرة "تويتر"، أن المشكلة لا تتعلق بهجوم "DDoS"، وهو نوع من الهجمات الإلكترونية التي تنطوي على إغراق خدمة مستهدفة بأحجام كبيرة للغاية من حركة المرور، مثلما ذكرت بعد الشائعات على مواقع التواصل الاجتماعي الأخرى.



وفي عالم الكمبيوتر، يعد هجوم DDoS attack بمثابة هجوم عبر الإنترنت يسعى فيه مرتكبه إلى جعل جهاز أو مورد شبكة معينة غير متاح لمستخدميه المقصودين عن طريق تعطيل خدمات مضيف متصل بالإنترنت مؤقتًا أو إلى أجل غير مسمى.

يشبه هجوم "DoS"، أو "DDoS"، مجموعة من الأشخاص الذين يحتشدون على باب دخول متجر ما، ما يجعل من الصعب على العملاء الدخول، ما يعطل التجارة، وغالبًا ما يستهدف مرتكبو جرائم "DoS"، مواقع أو خدمات مستضافة على خوادم "الويب"، البارزة مثل البنوك أو بوابات الدفع ببطاقات الائتمان.

وفي ذات السياق، تبادل عدد كبير من مستخدمي موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، رسالة تتعلق بالعطل الذي أصاب الموقع، منذ أكثر من 7 ساعات وما زال مستمرا، دون الإعلان عن سبب العطل بوضوح.

وجاء في نص الرسالة: "هذه الرسالة هي إعلام جميع مستخدمينا أن خوادمنا كانت مزدحمة للغاية في الآونة الأخيرة، لذلك نحن نطلب منك مساعدتك لحل هذه المشكلة، نطلب من المستخدمين النشطين إعادة توجيه هذه الرسالة إلى كل من الأشخاص الموجودين في قائمة جهات الاتصال الخاصة بك من أجل تأكيد مستخدمي Facebook النشطين، إذا لم تقم بإرسال هذه الرسالة إلى جميع جهات الاتصال الخاصة بك على فيسبوك، وسيبقى حسابك غير نشط مع نتيجة فقدان جميع your cont نقل هذه الرسالة".



وتضيف الرسالة: "سيتم تحديث هاتفك الذكي خلال الـ24 ساعة المقبلة، وسيكون له تصميم جديد ولون جديد للدردشة، أعزائي مستخدمي Facebook، سنقوم بتحديث للفيسبوك من الساعة 23:00 مساءً حتى الساعة 05:00 صباحًا في هذا اليوم، إذا لم تقم بإرسال هذا إلى جميع جهات الاتصال الخاصة بك سيتم إلغاء التحديث ولن يكون لديك إمكانية للدردشة مع رسائل الفيسبوك الخاصة بك".

والحقيقة أن هذه الرسالة ليس لها علاقة بما يحدث في موقع "فيسبوك" من خلل، حيث لم تعلن أي جهة لها صلة بالمنصة الشهيرة أي شيء يتعلق بهذه الرسالة.

 

 

هذا الخبر منقول من : الوطن
















شارك بتعليقك
فيسبوك ()



احجز الان فى العاصمة الجديده تليفون 00201123000014

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.