البحث

كامل الوزير في أول جولة مع رئيس الوزراء بميناء العين السخنة

منذ 10 شهر
March 14, 2019, 4:11 pm
كامل الوزير في أول جولة مع رئيس الوزراء بميناء العين السخنة

كامل الوزير في أول جولة مع رئيس الوزراء بميناء العين السخنة

 

قام الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، بجولة تفقدية بميناء العين السخنة، رافقه خلالها الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس، رئيس الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية للقناة.

وتواجد الفريق كامل الوزير وزير النقل، ضمن الوفد المرافق لرئيس الوزراء، في أول جولة خارجية بعد تكليفه وزيرًا للنقل.

وتفقد رئيس الوزراء والوفد المرافق له، أعمال التطوير والتوسعة التي يخضع لها الميناء، في إطار خطة الدولة للنهوض بالبنية التحتية في مجال النقل لاسيما البحري، واللوجستيات المرتبطة بها، لمواكبة النمو المطرد في حركة النقل واستيعاب الزيادة المتوقعة في تدفق التجارة، بما يخدم أهداف التنمية الاقتصادية.

كما تفقد "مدبولي" مشروع إنشاء محطة تداول الحاويات والبضائع بالحوض الثاني، التي تنفذها شركة "تشاينا هاربر"، واستمع إلى شرح من مدير عام الميناء حول المشروع، الذي من المقرر الانتهاء منه بنهاية عام 2020.

وتصل التكلفة التقديرية له إلى نحو 550 مليون دولار، ويُحقق إضافة 1300 م أرصفة للميناء، وإضافة طاقة استيعابية للحاويات تقدر بـ 1.8 مليون حاوية، بعد انتهاء إنشاء محطة تداول الحاويات بالحوض الثاني، ليصبح إجمالي الطاقة الاستيعابية للحاويات بالميناء 2.9 مليون حاوية.


هذا الخبر منقول من : مصراوى





اشتراك في قناه جون المصرى | Youtube
















شارك بتعليقك
فيسبوك ()



جون المصرى و;كشف حقيقة محمد على بعد حوار البى بى سى

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.