البحث

دراسة تناول 3 بيضات أسبوعياً يرفع خطر الإصابة بأمراض القلب

منذ 7 شهر
March 16, 2019, 4:39 pm
دراسة تناول 3 بيضات أسبوعياً يرفع خطر الإصابة بأمراض القلب

دراسة: تناول 3 بيضات أسبوعياً يرفع خطر الإصابة بأمراض القلب

 

 

نتائج جديدة ومثيرة كشفت عنها دراسة علمية حديثة، حيث أفادت أن البيض مصدر رئيسي للكوليسترول الغذائي مما يزيد من خطر الإصابة بأمراض القلب والوفاة المبكرة.

 

ووفقاً لموقع صحيفة "ديلى ميل" البريطانية، تابع الباحثون ما يقرب من 30 ألف شخص بالغ على مدار 30 عاماً، ووجدوا أن تناول ثلاث أو أربع بيضات أسبوعيًا يزيد من خطر الإصابة بأمراض القلب بنسبة 6٪ وخطر الموت بنسبة 8٪ من أي سبب.

وقالت "نورينا ألين" أستاذ الطب الوقائي من كلية الطب بجامعة نورث ويسترن في فاينبرغ في شيكاغو، وكبيرة الباحثين في الدراسة "كلما زاد استهلاكك للكوليسترول الغذائى زادت مخاطر الإصابة بأمراض القلب والموت."

وعندما نظر الباحثون في الأطعمة التي تحتوي على الكثير من الكوليسترول الغذائي ، برزت مأكولات البيض واللحوم الحمراء واللحوم المصنعة.

وتابعت ألين "وجدنا أن الكوليسترول الغذائي وخاصة البيض له علاقة قوية بأمراض القلب والأوعية الدموية وخاصة السكتة الدماغية".

وأضافت أنه سواء كان أو لم يكن الكوليسترول الغذائي مساهما رئيسيا في أمراض القلب والسكتة الدماغية، لكن يجب تجنب البيض كمصدر رئيسي للكوليسترول – حيث يحتوى على 186 ملليجرام من الكوليسترول في بيضة كبيرة ، ويوجد معظمها في صفار البيض.

وتم نشر الدراسة في عدد مارس في مجلة الجمعية الطبية الأمريكية.


هذا الخبر منقول من : اليوم السابع















شارك بتعليقك
فيسبوك ()



جون المصرى و العاصمة الادرية

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.