البحث

تابعنا على

العودة الى الرئيسية

وثيقة مسربة تكشف ألاعيب الاتحاد الأوروبي للإطاحة بـ تيريزا ماي

منذ 5 يوم
March 17, 2019, 3:04 pm
وثيقة مسربة تكشف ألاعيب الاتحاد الأوروبي للإطاحة بـ تيريزا ماي

وثيقة مسربة تكشف ألاعيب الاتحاد الأوروبي للإطاحة بـ تيريزا ماي

 

ذكر موقع صحيفة «اوبزرفر» الإخباري الأمريكي أن الاتحاد الأوروبي يدافع عن الحرب التي تندلع من أجل الإطاحة بحكومة رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي، بعد أن تعرضت صفقة خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي إلى هزيمتين خطيرتين.

وأوضح الموقع الأمريكي ان تلك الهجمة الشرسة التي تدعمها أوروبا ضد ماي نتيجة تسريب محادثات أجرتها رئيسة وزراء المملكة المتحدة تيريزا ماي بشكل طارئ مع الحزب الاتحادي الديمقراطي (DUP) في أيرلندا الشمالية في محاولة لإنقاذ صفقة خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي قبل إجراء تصويت ثالث على الصفقة يوم الثلاثاء المقبل. 

وفقًا للوثيقة المسربة التي نشرتها الصحيفة، فإن مسؤولي الاتحاد الأوروبي قلقون جدًا من أن ماي قد يكون لديها فرصة ضئيلة لإقرار صفقة خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي عندما تعيدها إلى البرلمان للمرة الثالثة الأسبوع المقبل. 

وتشير الوثيقة المسربة، ذات الإشعار الدبلوماسي بالتفصيل إلى اجتماع سفراء الاتحاد الأوروبي وكبار المسؤولين، وتكشف عن محاولة من ماي لضمان أن خليفتها لن يكون لديه فرصة التراجع عن اتفاق الانسحاب المبرم بين بريطانيا والاتحاد الأوروبي منذ العام الماضي. 

وتشير الوثيقة المسربة أيضًا إلى دبلوماسي من الاتحاد الأوروبي لم يذكر اسمه، أبدى مخاوفه من بروكسل بسبب أن هناك نقصًا تامًا في الثقة في رئيس الوزراء البريطاني لتنفيذ هذه صفقة الخروج بريكست.    
هذا الخبر منقول من : صدى البلد












شارك بتعليقك
فيسبوك ()
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.