البحث

قال الرئيس عبد الفتاح السيسى تكلفة استصلاح مليون فدان لا تقل عن 100 مليار جنيه وتحتاح بنية أساسية

منذ 10 شهر
March 18, 2019, 6:13 am
قال الرئيس عبد الفتاح السيسى تكلفة استصلاح مليون فدان لا تقل عن 100 مليار جنيه وتحتاح بنية أساسية

حدث

قال الرئيس عبد الفتاح السيسى  تكلفة استصلاح مليون فدان لا تقل عن 100 مليار جنيه وتحتاح بنية أساسية

قال الرئيس عبد الفتاح السيسى، أن تكلفة تحويل مليون فدان لأراضى صالحة للزراعة عالية للغاية، متابعًا: "استصلاح مليون فدان يحتاج تكلفة مالية هائلة ولا يقل أبدا بأى حال من الأحوال عن 100 مليار جنيه".
 
وأضاف الرئيس خلال مشاركته بفعاليات المائدة المستديرة "وادى النيل ممر للتكامل الأفريقى والعربى"، بملتقى الشباب العربى والأفريقى بمدينة أسوان، أن استصلاح المليون فدان يحتاج إلى تأهيل البنية الأساسية من طرق وكهرباء وغيرها، متابعا: "عندما نقوم بتنفيذ هذا الأمر فى مناطق ليست لديها البنية الأساسية لتطوير مشروعك لن ينفذ".
 
وأوضح الرئيس السيسى، أن مصر على أتم استعداد للتعاون مع كل الدول الأفريقية، وليس مع السودان فقط، لإقامة مشروعات مشتركة تعم بالخير على الطرفين، ولكن ما نتحدث به يتكلف أرقام ضخمة جدا من الأموال قد لا تكون متوفرة إلا مع بعض الدول بالمنطقة، ويجب التحرك عربيا وأفريقيا معا فى نفس المسار لإنجاح هذا الأمر، كما يمكن للأشقاء فى الخليج تمويل تلك المشروعات.
 
وأردف الرئيس السيسي حديثه قائلا: "معا نستطيع أن نتحرك فى مسار للتعاون، يعطى الثقة بالنجاح فى البداية، لنشجع على مشروعات أخرى، ونتحدث كثير جدا ونبرم بروتوكولات تعاون كثيرة جدا ويعلن عن مشروعات كثيرة، لكن الواقع على الأرض، نسبة كبيرة جدا منه لم يكتمل، نتيجة أسباب كثيرة منها الاستقرار السياسى".  

هذا الخبر منقول من : اليوم السابع






اشتراك في قناه جون المصرى | Youtube
















شارك بتعليقك
فيسبوك ()



جون المصرى و;كشف حقيقة محمد على بعد حوار البى بى سى

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.