البحث

في يوم السعادة العالمي.. لا توقف سعادتك على أحد

منذ 8 شهر
March 20, 2019, 7:31 pm
في يوم السعادة العالمي.. لا توقف سعادتك على أحد

في يوم السعادة العالمي لا توقف سعادتك على أحد

 

طرق السعادة متعددة، أنت عليك الاختيار فقط، ولا تصعب الأمر على نفسك وتبقى داخل عزلتك، فالطاقة السلبية المنتشرة داخلك تؤثر على صحتك، فعندما تبتسم، تشعر بتحسن.   ابدأ كل يوم وكأنه مميز، حتى تستطيع المضي قدما وتنجز مهامك، وفي 20 مارس من كل عام تحتفل دول العالم باليوم العالمي للسعادة بعدما اعترفت الأم المتحدة بأهمية إعطاء السعادة قيمة. أول احتفال باليوم العالمي للسعادة كان في عام 2013، وأقامه نبادا مانديلا حفيد الرئيس نيلسون مانديلا وشيلسيا كلنتون ابنة الرئيس الأمريكي الأسبق بيل كلينتون. فى عام 2015، تم الاحتفال باليوم من خلال التركيز على العلاقات، لأن البشر كائنات اجتماعية، ويُعد التواصل من الأمور الأساسية لتحقيق السعادة، بينما وجدوا أن الحياة المعاصرة قد أبعدت الناس عن التواصل.

طرق السعادة متعددة، أنت عليك الاختيار فقط، ولا تصعب الأمر على نفسك وتبقى داخل عزلتك، فالطاقة السلبية المنتشرة داخلك تؤثر على صحتك، لذا تعرف على طرق الاحتفال باليوم العالمي للسعادة حسبما ذكرها موقع BetterHelp.

1- قرر أن تكون سعيدا

السعادة قرار واختيار، وأخذ القرار يساعدك على بدء يومك بشكل صحيح، وتقول بداخل نفسك: "سأحاول خلق المزيد من السعادة، وأقل تعاسة في العالم من حولي". اقرأ أيضا: احذر آلام جسدك دليل على أنك في علاقة سامة.

2- العناق يجلب لك السعادة

احصل على الكثير من العناق من الأشخاص الذين تحبهم، ففي اليوم العالمي للسعادة عام 2017، أقيم مهرجان عناق في مؤسسة دوبونت سيركل، عانق والدك أو والدتك، أصدقائك أو أولادك يهمك أن تعرف في اليوم العالمي للسعادة تناول السبانخ والفراولة.

3- تواصل مع الآخرين

التواصل مع الآخرين هو أحد أفضل الطرق لتكون سعيدًا في اليوم العالمي للسعادة، لذا خصص وقتًا للأشخاص المهمين، مع إعادة الاتصال بالأشخاص الذين خرجوا من حياتك، وقم بإجراء اتصالات جديدة من خلال الدردشة مع الأشخاص الذين تقابلهم أثناء تعاملك مع المهمات اليومية.

4- التبرع يشعرك بالسعادة 

أن تعطي شخصا محتاجا شيئا لم تعد تستخدمه، فهذا الأمر يشعرك بالسعادة مثلما يشعر هو أيضا، لذا قم بتنظيف الخزانات الخاصة بك، وابحث عن العناصر التي استمتعت بها في وقت آخر من حياتك، ولم تعد بحاجة إليها، واسأل صديقًا عما إذا كان يرغب في الحصول على هذه الملابس أو إعطائها للمحتاجين يهمك أن تعرف أن أكلك قد يحميك من الاكتئاب أو يساعد في علاجه.

5- حضور ندوة السعادة

هل تعلم أن هناك العديد من خبراء السعادة في العالم؟ يدرسون ما يجعل الناس سعداء، وفوائد السعادة، وكيفية خلق المزيد من السعادة في العالم، في كثير من الأحيان، يقدم الأشخاص المشاركون في كيفية الحصول على السعادة حلقات دراسية حول هذا الموضوع، لذا ابحث عن ندوة "يوم السعادة" في مارس أو انتقل إلى ندوة عبر الإنترنت في أي يوم.

6- الرقص من أجل الفرح

لا شيء يعبر عن الفرح كالرقص، لذا شارك في رقصة جماعية مثل الرقص الشعبي، وإذا لم يكن هناك من حولك، فقم بالرقص لنفسك، واشعر بالإيقاعات السعيدة لموسيقاك المفضلة اقرأ أيضا: بتناغم الروح مع الكون هكذا ترقص أول مصرية المولوية.

7- تعزيز السعادة في مكان عملك

يمكنك رفع معنوياتك مع زملائك في العمل عن طريق القيام بأشياء في العمل تعزز السعادة للجميع، مثل حل النزاعات بسلام عندما تستطيع ذلك، كن مستمعًا جيدًا لزملائك في العمل، واتخذ موقفًا بداخلك أن العمل يمكن أن يكون سعيدًا كل يوم.

8- ابتسم

عندما تبتسم يحدث شيء رائع؛ تشعر بتحسن، حيث إن الابتسام يعزز المشاعر الإيجابية، مثلما أوضحت بعض الدراسات، ولكن العديد من الأشخاص يقولون إن التبسم ليس له تأثير إيجابي.

9- تحسين صحتك العقلية

من الصعب أن تكون سعيدًا عندما تعاني من الاكتئاب أو القلق، والمرض العقلي ليس شيئًا يمكنك إيقافه في لحظة، لذا عليك التغلب على القلق والاكتئاب، وابدأ من اليوم العالمي للسعادة لاجتياز جميع مشكلاتك.

   

هذا الخبر منقول من : التحرير















شارك بتعليقك
فيسبوك ()



جون المصرى و;كشف حقيقة محمد على بعد حوار البى بى سى

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.