البحث

وضعوا قنبلة داخل الكـــ نيسة داس عليها أحد أبناء الرعيّة فاســ تشهد على الفور

منذ 4 شهر
March 20, 2019, 9:21 pm
وضعوا قنبلة داخل الكـــ نيسة داس عليها أحد أبناء الرعيّة فاســ تشهد على الفور

 

اجم مسلحو بوكو حرام بلدة نغورلافو في جنوب محافظة بورنو في نيجيريا. تمكن أغلب السكان من الهروب نحو الغابات إلا أن المسلحين أحرقوا ستة منازل وكنيسة كما وقتلوا شخصاً وخطفوا اختَين هما ستيلا وبلونغوا ابراهيم.

 

وقال كاهن الرعيّة لبعض وسائل الاعلام الكاثوليكيّة التي حاولت الاتصال به: “ لا نعرف ما العمل، وحده اللّه معنا والأمن غائب بالكامل عن منطقتنا”. وكان المسلحون قد أخفوا قنبلة في أرجاء الكنيسة داس عليها أحد أبناء الرعيّة فقُتل فوراً.

 

وقال الكاهن الممتعض من الهجمات المتكررة والعنيفة: “إن الهجمات المتتالية على الكنيسة وأبنائها أهلكت كاهلنا ويبدو أن حدة الاعتداءات تتصاعد منذ انتهاء الانتخابات.” وتجدر الإشارة الي أن الانتخابات الرئاسيّة في نيجيريا نُظمت في أواخر شهر فبراير.

 

 

 

ففي الشهر المذكور نفذت بوكو حرام هجومَين قاسيَين على بلدة بولغوما المجاورة ما تسبب بحرق أكثر من ٢٦ منزل وتلف كميات كبيرة من المواد الغذائيّة والدراجات الناريّة كما وسرق المسلحون ممتلكات السكان القيّمة. إضافةً الى ذلك، خُطف طفل يبلغ من العمر ٧ سنوات ولم يُعرف عنه شيء حتى الساعة.

 

وتجدر الإشارة الى ان وسائل اعلام قليلة تطرقت الى هذه الهجمات ما يؤدي الى استمرار معاناة أشخاص كثر بصمت دون الحصول على المساعدة اللازمة من الآخرين.


هذا الخبر منقول من : اليتيا
















شارك بتعليقك
فيسبوك ()



احجز الان فى العاصمة الجديده تليفون 00201123000014

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.