البحث

من الـ شومة لـ طفل إيطاليا مواقف جدعنه للمصريين فى الخارج

منذ 8 شهر
March 23, 2019, 9:41 am
من الـ شومة لـ طفل إيطاليا مواقف جدعنه للمصريين فى الخارج

من الـ"شومة" لـ"طفل إيطاليا" مواقف جدعنه للمصريين فى الخارج 

ظروف غلبت إرادتهم، وأجبرتهم على العيش خارج وطنهم، وترك الأهل والأحباب، وذكريات الأصدقاء والخلان، ذهبوا للبحث عن "لقمة العيش"، ولكن السعي وراء الرزق وقسوة الظروف لم ينسي المغتربين طباع بلادهم، و"جدعنة" المصريين، الموجودة في جيناتهم.

بالأمس نجح الطالب المصري رامي شحاته، في مساعدة الشرطة الإيطالية لإنقاذ أكثر من 51 طالبا، من موت محقق، بعد أن هدد سائقهم بإحراقهم داخل الحافلة المدرسية التي تقلهم، وصب فيها البنزين مشعلا النار، قرب ميلانو، في أيطاليا.

وتمكنت الشرطة من اعتراض الحافلة وكسرت نافذتها الخلفية، وأخرجت الطلاب قبل أن يصابوا بأذى بعد اشتعال النار فيها، وخرجوا وهم يهرولون باكين ومرعوبين.

الطالب المصري رامي شحاتة، لم يكن أول المصريين في الخارج، الذين يقومون بمواقف بطولية ينقذون بها أشخاصًا في حاجة إليهم، بل سبقه العديد من المغتربين الذين ارتدوا ثوب البطولة، فتمثلت "الجدعنة" فيهم.

واجه الآلي بالـ"الشومة"

روى محمود عبد الهادي، شاب مصري من محافظة الشرقية ويعمل بالأردن، والمعروف إعلاميًا ببطل فيديو السطو المسلح على سوبر ماركت بالأردن، تفاصيل الواقعة، التي حدثت خلال تواجده في المحل الذي يعمل به، حيث هجم عليه مسلحين، وأرادا أن يستوليا على النقود الموجودة بالمحل الذي يعمل به، مشيرًا إلى أنه كان يتحسب هذه الحظة، ويضع بجواره "الشومة" ربنا ألهمني وضربته على كتفه فهرب مني".

صيدلي مصري ينقذ كنيسة من الإغلاق

وفي يناير الماضي، أنقذ صيدلي مصري من المهاجرين لكندا، كنيسة "هيورن كونتى" Huron County، والتى يصل عمرها لـ131 عامًا، من الإغلاق بسبب الإفلاس ونقص الموارد، وذلك بحسب ما نشر موقع CTV NEWS LONDON في تقرير المصور.

الصيدلي المصري، يدعى مايكل حداد، دفع مبلغ 250 ألف دولار من رصيده الخاص لشراء الكنيسة المتحدة في "هانسيل" بولاية أونتاريو الكندية.

مصريون ينقذون مرسى للسفن في الكويت من حريق هائل

وفي يوليو الماضي، استطاع  4 أشخاص، بينهم مصريان، إنقاذ مرسى للسفن بالكويت من حريق هائل، بعد قيامهم بسحب سفينة صيد اندلع بها حريق إلى خارج المرسى، مما حال دون انتقال النيران إلى بقية السفن الراسية، التى كان يفوق عددها الـ 240 سفينة وقاربًا، وكرمهم مدير الإدارة العامة للإطفاء الكويتية الفريق خالد المكراد، تقديرًا لما فعلوا.

مصريون يحررون مسجون من قتل خطأ

نشرت فتاة استغاثة بسبب حبس والدها في حادث سير بالمملكة العربية السعودية، ومناشدتها للمصريين بالخارج التدخل لإنقاذ والدها، حيث اصطدم والدها بمواطن سعودي، وحكمت عليه المحكمة بالدية الشرعية وقدرها 300 ألف ريال سعودي، "مليون ونصف جنيه مصري"، وأنه تم سجن والدها منذ 5 سنوات لعدم قدرته على سداد الدية المطلوبة.

الفيديو وصل لمجموعة "إعفاء جمركي" وهي مجموعة على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك تطالب برفع الجمارك عن سيارات المصريين المغتربين حال عودتهم، وقررت مساعدة "عم ضياء" والوقوف بجانبه لإخراجه من السجن، وبعد محاولات عديدة نجح المصريون في سداد مبلغ الدية مليون ونصف جنيه مصري وذلك بعد 34 ساعة من إطلاق الحملة، ودُفع مبلغ "الدية" بالكامل.

 

 

نقلا عن الوطن
















شارك بتعليقك
فيسبوك ()



جون المصرى و;كشف حقيقة محمد على بعد حوار البى بى سى

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.