البحث

الأنبا إرميا يعلن ويطالب بخطاب مشترك للشباب بين الكنيسة والأزهر

منذ 1 سنه
March 24, 2019, 10:38 am
الأنبا إرميا يعلن ويطالب بخطاب مشترك للشباب بين الكنيسة والأزهر

حدث

 

أكد الأنبا آرميا، الأسقف العام ورئيس المركز الثقافي القبطي الأرثوذكسي، أن هناك علاقة وثيقة بين الدين والمجتمع، وأن الدين له تأثير واضح على أفراد المجتمع، إن الدين خارج عن كافة الصور السيئة، مطالبًا بخطاب مشترك للشباب بين الكنيسة والأزهر يهدف إلى الحد من خطاب الكراهية الذي يسعى البعض لبثه ببعض العمليات الأجرامية التي تسعى للوقيعة بين المسلمين والأقباط من أبناء الوطن الواحد.

وقال الأنبا إرميا خلال مشاركته في مؤتمر كلية الآداب جامعة عين شمس بعنوان "القوى الناعمة وصناعة المستقبل" بحضور فضيلة الدكتور مختار جمعة وزير الأوقاف والدكتور أسامة الأزهري مستشار رئيس الجمهورية للشئون الدينية - إن موضوع المؤتمر السنوي لكلية الآداب جامعة عين شمس والذي يحمل اسم "القوى الناعمة وصناعة المستقبل"، خطوة جيدة فهو يخلط العمل الأكاديمي بالوعي الثقافي لدى عامة الشعب، لافتا إلى ان مشاركة الطلاب والباحثين وأفراد المجتمع بشكل عام يعطى ثراءً للمؤتمر.

وأضاف رئيس المركز الثقافي القبطي الأرثوذكسي، أننا لا نجدد الخطاب الديني بصفته وذاته وذلك لأن القواعد الدينية ثابتة لا تتغير، بل إننا نسعى لوضع قاعدة جديدة لنشر القواعد الدينية الصحيحة بين عامة الناس ليفهموا الدين بشكل صحيح.

وتابع قائلا، إنه منذ بداية الأسر الفرعونية، حيث كان هناك علاقة وثيقة بين المجتمع والدين، وأنه مع بناء الحضارات المصرية القديمة كان يسعى الإنسان لبناء عقيدته وذلك انعكس على الفنون والآداب وكافة المجالات.  

هذا الخبر منقول من : صدى البلد

 




اشتراك في قناه جون المصرى | Youtube
















شارك بتعليقك
فيسبوك ()


نصائح للاستثمار الأفضل.. هل شهادات البنك 15% أو 12% ..الذهب.. العقار أم الدولار..تحليل جون المصري

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.