البحث

حــ اولوا استهداف نيابة أمن الدولة.. مفـــ اجــآت ولاية سيناء

منذ 2 شهر
March 25, 2019, 2:35 pm
حــ اولوا استهداف نيابة أمن الدولة.. مفـــ اجــآت ولاية سيناء

حاولوا استهداف نيابة أمن الدولة مفاجآت ولاية سيناء

 

أمرت نيابة أمن الدولة العليا، اليوم الإثنين، بإشراف المستشار خالد ضياء، المحامي العام الأول للنيابات، بإحالة 12 متهما، إلى محكمة جنايات أمن الدولة العليا طوارئ، لاتهامهم بارتكاب جرائم تمويل الإرهاب، بحيث أمدوا -وفقا للتحقيقات- جماعة ولاية سيناء، بأسلحة نارية ومفرقعات ومقرات تنظيمية وأموال ومركبات، وشمل أمر الإحالة -حصلت "التحرير" على نسخة منه- على مفاجأة مدوية، إذ تضمنت وقائع الاتهام المنسوبة إلى المتهمين، إمداد عناصر إرهابية بمعلومات عن مقر نيابة أمن الدولة العليا، تمهيدا لاستهدافها.

كما كشفت عن تلقيهم تدريبات بدنية وعسكرية للقيام بأغراض الجماعة الإرهابية، وحيازة بنادق آلية مششخنة، مما لا يجوز ترخيصها.
 


تضمن أمر الإحالة في القضية المقيدة برقم 74 لسنة 2019 جنايات التجمع الخامس، والمقيدة بقم 1039 لسنة 2019 حصر أمن الدولة العليا، والمقيدة برقم 207 لسنة 2019 جنايات أمن الدولة العليا، أن المتهمين، أسامة إسماعيل إبراهيم سرحان، واسمه الحركي، «الكابتن أبو الحسن»، 36 سنة عامل، هارب، محمد عيد كامل، اسمه الحركي "رمضان"، 32 سنة، محبوس، صاحب شركة استثمار عقاري، أحمد عيد كامل، هارب، 26 سنة، فتح الله عبد المولى عبد الرازق، 38 سنة، تاجر أراض، أحمد عيد على صالح، اسمه الحركي، كاظم، 21 سنة، ساق توك توك، يقيم بأبو زعبل في القليوبية، هاني محمد أيوب عبد الرازق، اسمه الحركي، روماني أرمنيوس، 39 سنة، أحمد على كامل، عبد الفتاح، 30 سنة، تاجر دواجن، محمد محمد البرعي على، 37 سنة، سائق، أكرم حسن إسماعيل أحمد، 49 سنة، سائق، أيمن محمد عبد الحميد، هارب، 38 سنة، سباك، ياسر حسين محمد محمد، اسمه الحركي أبو عبد الرحمن، 45 سنة، يقيم بعرب العيايدة بالخانكة، أيمن عيد كامل عبد الفتاح، 32 سنة، رئيس قسم الصيانة بإحدى الشركات.

 

إحالة 16 متهما بـ«جبهة النصرة» إلى أمن الدولة طوارئ

 
ذكرت التحقيقات أن المتهمين خططوا لارتكاب جريمة إرهابية وأعدوا للتنفيذ، بأن قاموا بالتخطيط لاستهداف مقر نيابة أمن الدولة العليا، ووزعوا فيما بينهم أدوار الرصد والتنفيذ على النحو المبين بالتحقيقات، اشتركوا في اتفاق جنائي الغرض منه ارتكاب جرائم إرهابية، وكان للمتهمين الأول والثالث شأن في إدارة التنظيم، على النحو المبين بالتحقيقات.

 



نوه أمر الإحالة بأنه بالنظر إلى قرار رئيس مجلس الوزراء رقم 60 لسنة 2019 بإحالة بعض الجرائم من النيابة العامة إلى محاكم أمن الدولة طوارئ، فقد أمرت النيابة بإحالة القضية إلى محكمة جنايات أمن الدولة العليا طورائ، لمعاقبة المتهمين وفقا لمواد الاتهام.

 

في سياق قريب أحالت نيابة أمن الدولة اليوم الإثنين 16 متهما بالاتصال تنظيميا وفكريا لجبهة النصرة في سوريا.

ضابط يقودها ننشر أمر إحالة متهمي «جبهة النصرة»

 

ونسبت للمتهمين الانضمام تنظيميا وفكريا إلى الجبهة في سوريا، والتحريض على شن عمليات عدائية ضد مؤسسات الدولة ومهاجمة رجال الشرطة والقوات المسلحة، وارتكاب حوادث إرهابية نوعية من شأنها إظهار الدولة في مظهر الضعيف، وكذا بث الرعب والفوضى بين المواطنين.

كشفت تحقيقات نيابة أمن الدولة العليا قيام المتهمين بالاتصال بجهات خارجية مسلحة، والانضمام إليهم فكريا، وعقب قضاء وقت للقتال والتدريب على السلاح على جبهة الحرب في سوريا، خططوا للقيام بعمليات نوعية ضد الدولة المصرية عبر شن عدد من الهجمات الكبيرة، الهدف منها إظهار الموقف الأمني في أضعف حالاته.

وأشارت التحقيقات إلى أن المتهمين المقبوض عليهم والهاربين عزموا النية على مهاجمة رجال القوات المسلحة والشرطة والقتل والشروع في القتل.

وألقى قطاع الأمن الوطني بوزارة الداخلية القبض على المتهمين، بالقضية، عقب ورود تحريات سرية بنشاط المتهمين واتصالاتهم بجهات في الخارج، لشن العمليات الإرهابية داخل مصر.


هذا الخبر منقول من : التحرير















شارك بتعليقك
فيسبوك ()



احجز الان فى العاصمة الجديده تليفون 00201123000014

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.