العاملات في خطر .. أمراض تهدد المرأة العاملة

منذ 2 سنه
March 26, 2019, 5:55 am

العاملات في خطر   أمراض تهدد المرأة العاملة

تعاني النساء العاملات من أزمات خلال حياتهن وترتيبها ما بين العمل والمنزل ورعاية الأطفال والأسرة، وهذا يحملها أعباء مضاعفة عن التي يتحملها الرجل، فبمجرد أن تنتهي من ساعات عملها تتوجه سريعًا لمنزلها لتبدأ وردية أخرى لكن في رعاية أبنائها ومتطلبات منزلها، ورغم هذا التعب والمجهود، إلا أن فئة كبيرة من النساء يتحملونه مقابل المعيشة وظروف الحياة.   العديد من الدراسات العلمية التي نشرت في الصحف والمواقع العالمية، كشفت بعض المخاطر والأمراض التي قد تتعرض لها المرأة العاملة دونًا عن غيرها، ومنها:   مرض السكر حيث كشفت دراسة حديثة أن النساء العاملات اللاتي يتعرضن للإجهاد العقلي بشكل مستمر في وظائفهن أكثر عرضة للإصابة بمرض السكر من النوع الثاني، حيث أكدت الدراسة أن 21% من النساء اللاتي يجدن متاعب عقلية في وظائفهن هن الأكثر عرضة للمرض.   ساعات العمل الطويلة تصيبك بالاكتئاب كما كشفت دراسة أخرى أن عمل النساء لساعات طويلة يسبب إجهاد للقلب والجسم بشكل كبير وهو ما يعرضهم لخطر الوفاة المبكرة، كما أكدت الدراسة أن عمل النساء لمدة تصل 50 ساعة أسبوعيًا يجعلها أكثر عرضة للاكتئاب بسبب عملها طيلة اليوم ما بين عملها بالخارج ثم مهامها بالمنزل مما يضعها في ضغوطات مضاعفة للرجل.   السمنة شبح يطارد العاملات وعلى عكس الشائع، فإن النساء العاملات أكثر عرضة لزيادة الوزن والسمنة بسبب تناولهن الكثير من الوجبات السريعة والمسليات على مدار اليوم، وهو ما ينعكس على أجسادهن وأوزانهن.

هذا الخبر منقول من : صدى البلد





اشتراك في قناه جون المصرى | Youtube


تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

نصائح للاستثمار الأفضل.. هل شهادات البنك 15% أو 12% ..الذهب.. العقار أم الدولار..تحليل جون المصري
احصل عليه من app store تحميل تطبيق صوت المسيحي من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق صوت المسيحي من google play