البحث

منار تطلب الخلع كسول ومش عاوز يخدم نفسه

منذ 3 شهر
March 26, 2019, 10:06 pm
منار تطلب الخلع كسول ومش عاوز يخدم نفسه

حدث

 

أقامت "منار" دعوى قضائية أمام محكمة الأسرة في التجمع الخامس، تطلب فيها الخلع من زوجها، مبررةً طلبها: "زوجي كسول ومبيخدمش نفسه وكل ما يحتاج حاجة يكلمني بصوت عالي".
منذ 8 أشهر تزوجت "منار ح." 29 سنة، ربة منزل من "أدهم س." 42 سنة، صاحب معرض سيارات، زواجًا تقليديًا.
قالت الزوجة في دعواها، إن زوجها كسول ولا يحب مساعدتها ولا يفعل شيء غير مطالبتها بمساعدته في تلبية احتياجاته: "أول ما يدخل البيت بيديني أوامر وهو قاعد مبيعملش حاجة".
تقول "منار" في الدعوى إنها خادمة وليست زوجة، مضيفة أنها حاولت التحدث مع زوجها ليغير تصرفاته، فيغير مسار الحديث إلى طلب الأكل أو تجهيز ملابسه للخروج: "حاسة إني اخترت غلط".
تضيف الزوجة أنها فكرت في طلب الطلاق عدة مرات لكن والدتها أثنتها عن ذلك.
قررت ابنة العشرين، مطالبة زوجها بتغيير تصرفاته، فوافقها، لكن في أحد الأيام عاد من العمل ونادى عليها ثم رماها بهاتفه المحمول دون أي سبب، مبررًا في وقت لاحق: "بنادي عليكي مبترديش"؛ أيقنت "منار" وقتها أن أدهم لن يتغير إطلاقًا.
طلبت الزوجة الطلاق لكنه رفض، فجمعت مستلزماتها وذهبت إلى بيت أسرتها، وفشلت مساعي الصلح بينهما فرفض الطلاق نهائيًا.
لجأت الزوجة بعد فترة طويلة من التفكير، إلى محكمة الأسرة بالتجمع الخامس وطلبت الخلع في الدعوى رقم 4270 لسنة 2018، وما زالت الدعوى منظورة أمام المحكمة.(المصدر)
"بتحكي أسرارنا للجيران" "خالد" يطلب تطليق زوجته
أقام "خالد س."، 33 سنة، صاحب مغسلة، دعوى قضائية أمام محكمة الأسرة في إمبابة، يطلب فيها تطليق زوجته "دينا م."، 29 سنة ربة منزل، عقب زواج دام لمدة 3 سنوات، مبررًا: "أسرار البيت كلها عند الجيران".
يقول الزوج في دعواه التي حملت رقم 3257 لسنة 2018: "إنه تزوج من دينا ابنة الجيران بعد قصة حب عاشت لسنوات"، مشيرًا إلى أنه عاش معها حياة زوجية سعيدة في بداية زواجه قبل أن تتعرف الزوجة على جيرانها.
يكمل الزوج: "طوال السنوات الثلاث ظللنا نتردد على الأطباء بسبب تأخر الإنجاب عند زوجتي، وبعد الحالة السيئة التي وصلت لها زوجتي عرضت عليها الاختلاط بالجيران، موضحًا "أن صوتها أصبح عالي أثناء حل مشكلاتنا، كل لما يحصل مشكلة تجري وتزعق قدام الجيران".
"حاولت الانفصال كثيرًا بسبب أفعالها، لكن تدخل أفراد العائلة يجعلني أعود في قراري" يحكي الزوج عن تفاصيل المشاكل الأسرية قبل أن يكمل: "بتخرج من منزلنا لحل الخلافات بين الجيران حتى لنصف الليل".
يختتم الزوج حديثه: "لم يكن منها فائدة ولا تنتبه لبيتها وحياتها الزوجية، ذهبت لمحادثة والدها لكنه لم يقنعني بكلماته غير المقبولة، فقررت الانفصال عنها لكنها رفضت، ولاستحالة المعيشة معها، ذهبت لمحكمة الأسرة؛ لرفع دعوى تطليق للضرر، ومازالت منظورة أمام المحكمة لم يتم الفصل فيها".​(المصدر)
أغرب 7 أسباب استندت إليها زوجات للتخلص من الأزواج أمام محكمة الأسرة
يقف آلاف الأزواج على أبواب المحاكم على يد الزوجات بعد إبداء رغبتهم بتطليقهن خلعا، وادعاء عدم رغبتهم بإكمال مسيرة الزواج مع رجل لم تتوافق معه، لتتنوع الأسباب التى تؤدى للخلع وفق نصوص قانون الأحوال الشخصية لكراهية المرأة لزوجها من دون أن يكون ذلك نتيجة سوء خلق منه.
إليكم فى السطور التالية أغرب 7 أسباب استندت إليها الزوجات للتخلص من الأزواج أمام محكمة الأسرة.
بشاعة شكل أسنان الزوج تدفع زوجة للهروب من عش الزوجية
الزوجة رباب.غ.أ البالغة من العمر 29 عاما وقفت أمام محكمة الأسرة بعابدين بعد 40 يوم زواج، تطالب بتطليقها خلعا لتصرح أمام مكتب التسوية: "اتفقت معه قبل الزواج أن يجرى عملية لتصحيح شكل أسنانه ورغم وعده لى تخلف بعد الزواج رغم أنه يعانى من حالة مرضية تتسبب فى رائحة كريهة لنفسه".
إهمال الزوج لمظهره داخل منزله أمام أهل زوجته يدفعها للخلع

تزوجته ولكنه أهمل فى نفسه بعد الزواج فأصبح لا يهتم بشكله العام ونظافته الشخصية فى المنزل وأمام أهلى وعندما أحدثه يتحجج بأنه لا يملك وقت بسبب عملة بالرغم أنه يجلس أمام الفيس بالأربع ساعات يوميا" هذه الكلمات قالتها "نهال.خ" فى دعوى الخلع التى إقامتها ضد زوجها "قدرى.م" أمام محكمة الأسرة بالسيدة زينب وطالبت فيها بالتفريق بينهم بسبب عدم تقبلها له بعد التغير الشديد الذى طرأ بشكله.
زيارة والدة الزوج لمنزل الزوجية سبب متكرر لطلب الخلع

أقامت زوجة دعوى قضائية أمام محكمة الأسرة بأكتوبر بعد 6 شهور زواج، طالبت فيها بالخلع من زوجها بسبب انعدام شخصيته وتحكمات والدته بها، قائلة: أنا مش حيوان أليف لديها لكى تدخل غرفة نومى وتعاقبنى بأخذ زوجى وحرمانى منه بحجة إساءتى لها جعلتنى أكاد أصاب بالجنون لتطردنى ليلا بملابس النوم عندما رفض تدخلاتها".
خناقة على الريموت يدفع الزوجة للتعدى على الزوج وطرده من المنزل

خلافات حادة بين الزوجين على انشغال الزوجين بالإنترنت ومشاهدة التلفزيون بعد العودة من يوم عمل طويل والصراع على شغل المنزل، لتؤكد الزوجة فى طلبها أمام مكتب تسوية المنازعات بإمبابة: "تعدى على بالضرب المبرح وطردنى وطفلتى بسبب قيام أبنته بكسر الريموت أثناء مشاهدته مباراة لكرة القدم للفريق الذى يشجعه".
زوجة تشكو زوجها لتناول كافة الأطعمة دون أن يترك لها نصيبها "مفجوع"

أقامت هيام ع دعوى قضائية طالبت بالخلع بعد شهر قضته برفقة زوجته بعش الزوجية، وادعت أمام محكمة الأسرة بزنانيرى استحالة العشرة بينهم، وخشيتها أن لا تقيم حدود الله، بعد خلاف نشب بينهم بسبب بخل زوجها وإصابته بالفجع -على حد قولها- يتناول كافة المواد الغذائية التى يأتى بها أهلى ولا يترك نصيب لى، لتؤكد: "قبل الزواج تقاسمنا كل متطلبات بسبب ظروف زوجى، مما جعله يستغل ذلك ويطالب أهلى دون حياء بعد زواجنا بأسبوع بتخصيص راتب شهرى لمساعدته أو شراء السلع الغذائية بشكل شهرى للمنزل حتى الانتهاء من الديون المتراكمة عليه.
يعانى من هوس النظافة وبيتدخل فى شغل البيت شكوى زوجة

النظافة قد تكون صفة حميدة ولكنها فى حالة الزوج طارق.ع كانت بلاء على زوجته سمر.ع لمعاناته من الوسواس القهرى مما يجعله يضيع كل ما يملكه على المواد المنظفة وأحيانا يضروا للاستدانة ويتدخل فى عمل المنزل ويصارحها بأنه يصاب بالقرف من طعامها وهو دفعها للتقدم لمحكمة الأسرة لإقامة دعوى خلع.
زوجة ترفض المشاركة براتبها بالمنزلوالزوج يلزمها بمحاسبته كـ أوبر

أقامت موظفة دعوى قضائية أمام محكمة الأسرة بمصر الجديدة، تطلب تطليق زوجها خلعا، بعد أن أبدى رغبته فى سداد زوجته ثمن البنزين ومحاسبته كأوبر أثناء توصيله لها فى مشواريها الخاصة والعمل وذلك لرفضها مساعدته بجزء من راتبها.(المصدر)  

هذا الخبر منقول من : الموجز

 















شارك بتعليقك
فيسبوك ()



احجز الان فى العاصمة الجديده تليفون 00201123000014

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.