البحث

بهذه الطرق ستفقد الوزن الزائد بمنزلك

منذ 2 شهر
March 30, 2019, 5:38 pm
بهذه الطرق ستفقد الوزن الزائد بمنزلك

حدث

 

بهذه الطرق ستفقد الوزن الزائد بمنزلك

 

يلجأ كثيرون لتناول أدوية التحكم في الشهية، ليستطيعوا التحكم في رغبتهم في تناول الطعام وتجنب زيادة الوزن، الأدوية بالطبع ضرورية لبعض الحالات، ولكن ماذا عن مكونات متوفرة في منزلك وتساعدك على التحكم في الشهية؟.
الدكتور محمد حلمي، استشاري التغذية العلاجية وعلاج السمنة والنحافة، قال إن هناك بدائل متعددة تساهم في التحكم في الشهية، ويُفضل استخدامها أكثر من الأدوية خاصة مع الأشخاص الذبن لم يحصلوا عليها بوصف الطبيب، وهي:
1- القهوة
تناول القهوة الخضراء أو الداكنة دون أي إضافات، كالسكر أو الحليب، يساعد على سد الشهية بشكل طبيعي بالإضافة إلى زيادة معدل الحرق، ويُفضل تناول من 2 إلى 3 فناجين في اليوم، على أن يكون الأخير قبل وجبة الغذاء.
2- المياه
تناول المياه بكميات مناسبة، 4 لترات يوميًا، يساعد على الشعور بالشبع لتقارب مؤشرات الشعور بالجوع والشبع في المخ، بالإضافة إلى فوائدها المتعددة في طرد الكوليسترول الضار، وتقليل التعرض لمشكلات الجهاز الهضمي.
3- الخضراوات
تناول الخضروات التي تحتوي على عناصر غذائية متكاملة يساعد على الشعور بالشبع، ما يتسبب في انخفاض الرغبة في تناول الأطعمة غير الصحية، بالإضافة إلى حصول الجسم على جميع العناصر الغذائية التي يحتاجها دون زيادة في الوزن.
4- الشوفان
من الألياف التي تمنح الشعور بالشبع لفترات طويلة وتساهم في إنقاص الوزن بصورة ملحوظة، ويفضل تناولها عن طريق إضافته في السلطة الخضراء ويكون مطحونا أو إضافته في المخبوزات.
5- الشاي الأخضر
تناول كوبين أو ثلاثة من الشاي الاخضر يساهم في الشعور بالشبع، ويفضل تناوله دون سكر.
نصح حلمي، باتباع بعض العادات الصحية إلى جانب هذه البدائل، مثل:
- تقليل تناول السكريات التي تساهم في انخفاض معدل السعرات الحرارية التي يحصل عليها الجسم.
- تجنب تناول الأطعمة بعد السابعة مساءً.
- ممارسة الرياضة بمعدل ساعة يوميًا.
-في حالة الإصابة بأي أمراض مزمنة يجب المتابعة مع طبيب تغذية لتجنب التعرض للمشكلات الصحية.

نقلا عن الكونسلتو   















شارك بتعليقك
فيسبوك ()



احجز الان فى العاصمة الجديده تليفون 00201123000014

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.