البحث

قرار عاجل من نيابه امن الدوله ضد خمسه اشخاص بعد انتشار خبر الاعتداء على طالبه ازهر اسيوط

منذ 6 شهر
April 1, 2019, 7:04 pm
قرار عاجل من نيابه امن الدوله ضد خمسه اشخاص بعد انتشار خبر الاعتداء على طالبه ازهر اسيوط

القاهره 24

قرار عاجل من نيابه امن الدوله ضد خمسه اشخاص بعد انتشار خبر الاعتداء على طالبه ازهر اسيوط

قررت نيابة أمن الدولة تجديد حبس كلاً من “آية حامد، بلال عبدالرازق، محمد هشام محمد الهادي، محمود محمد متولي، إيمان أحمد رشاد” في القضية رقم 488 لسنة 2019 حصر أمن دولة، المعروفة إعلاميًا بـ”خطف طالبة الأزهر في أسيوط”، 15 يوماً علي ذمة التحقيقات.  

وكانت نيابة أمن الدولة قد قررت حبس آية حامد التي أطلقت شائعة اغتصاب وقتل طالبة بجامعة الأزهر فرع أسيوط على مواقع التواصل الاجتماعي، وأربعة آخرين، 15 يوماً على ذمة التحقيقات بتهمة بث إشاعات مغرضة وتكدير الأمن وبلبلة الرأي العام.

 

تعود أحداث الواقعة ليوم السبت الماضي، حينما تصدرت فتاة تدعي آية حامد- زعمت أنها صحفية- مقيمة بمحافظة الإسكندرية، موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، عن طريق نشر عدد من التدوينات، بالإضافة إلى مقاطع فيديو وصور، مشوشة، ادعت بانه هجوم وحصار للمدينة الجامعية التابعة لجامعة الأزهر في أسيوط.

 

وروجت «حامد»، التي ادعت أنها تعمل صحفية سابقة بجريدة الدستور- وتبين أنها ليست عضو نقابة صحفيين ولم تعمل بالجريدة يوما ما- إلى اختطاف طالبة تدعي «نورا.ح»، من المدينة الجامعية، واغتصابها، في المنطقة الزراعية، واستندت الفتاة لأقوال متضاربة لطالبات الجامعة تم نشرها على السوشيال ميديا، وتحذير نشره أستاذ بكلية الشريعة والقانون بالجامعة على صفحته ويدعي سيد حسن الأزهري.

 

نفى اللواء منتصر عويضة، مدير مباحث أسيوط، ما تردد بوسائل الإعلام المختلفة عن اختطاف طالبةالأزهر من المدينة الجامعية، وأن ما أشيع عار تماماً من الصحة، موضحاً أنه لا يوجد أى وقائع اختطاف أو حرش تجاه الطالبات بجامعة الأزهر بالمحافظة.

 

وأضاف “عويضة”، فى تصريح لـ”القاهرة24″، أن مباحث أسيوط بالتنسيق مع قطاع الأمن العام كثفت من تحرياتها حول التجمعات الطلابية فى ضوء الأحداث أخيرة، موضحاً أنه سيتم ملاحقة المحرضين على نشر الشائعات والأخبار الكاذبة التى تم تداولها لإثارة الذعر بين الفتيات.

وفى نفس السياق قال الدكتور أسامة عبدالرؤوف، نائب رئيس جامعة الأزهر فرع أسيوط، إن التجمعات التى شهدتها المدينة الجامعية أمس، مؤامرة ضد الاستقرار، مؤكداً أن الجامعة أصدرت تعليمات مشددة بعدم التجمعات داخل المدينة الجامعية.

وأضاف رئيس الجامعة، أن من يخالف التعليمات سيعرض نفسه للتحقيق بإدارة الجامعة، موضحاً أن إدارة شئون الطلاب بالجامعة قامت بمراجعة أسماء الطالبات بالمدينة الجامعية، وتبين عدم غياب أو اختفاء أي منها.

الأزهر يلاحق من نشر شائعات اختفاء الطالبة

وكشف الدكتور أحمد زارع، المتحدث الرسمي باسم جامعة الأزهر، عن الخطوات التصعيدية التي ستتخذها جامعة الأزهر حيال ما تم نشره حول واقعة اختطاف واغتصاب طالبة الجامعة بأسيوط.

وقال زارع في تصريحات لـ”القاهرة 24″، إن الجامعة كذبت تلك الواقعة مرارًا وتكرارًا، مشيرًا إلى أن الفتاة التي أدعوا أنها ضحية الواقعة، عادت إلى الجامعة بعد إجازة كانت فيها عند أسرتها.

وأضاف زارع، أن الهدف من تلك الشائعة نشر الفتنة حول الجامعة، مشددًا أنه سيتم التحقيق مع جميع من نشروا تلك الأخبار الكاذبة وكل من تناولها.
















شارك بتعليقك
فيسبوك ()



جون المصرى و العاصمة الادرية

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.