البحث

السيسى يطالب بتحسين الخدمات الأساسية المقدمة للمواطنين

منذ 1 سنه
April 2, 2019, 7:50 pm
السيسى يطالب بتحسين الخدمات الأساسية المقدمة للمواطنين

السيسى يطالب بتحسين الخدمات الأساسية المقدمة للمواطنين

 

 

أفادت فضائية "إكسترا نيوز" في نبأ عاجل، أن الرئيس عبد الفتاحالسيسي، وجه بضرورة توفير الموارد اللازمة لتحسين الخدمات الأساسية المقدمة للمواطنين، جاء ذلك خلال اجتماعه مع رئيس الوزراء وعدد من المسئولين.

كما وجه الرئيس بترشيد المصروفات العامة، والاستمرار في جهود الإصلاح المالي لتحسين القدرات المالية للدولة، وتوفير الموارد اللازمة لتحسين الخدمات الأساسية المقدمة للمواطنين في جميع المجالات، فضلا عن دعم جهود تطوير البنية التحتية باعتبارها إحدى أسس عملية التنمية وزيادة الإنتاج.

كما كلف الحكومة القيام باتخاذ الإجراءات الضرورية لتكوين قاعدة صناعية قوية قادرة على تلبية احتياجات السوق المحلي وتعظيم الصادرات، وذلك من خلال منتجات تنافسية ذات قيمة مضافة يرتفع فيها نسبة المكون المحلي مع تحديد الأسواق المستهدفة، بما يساهم في مجمله في دعم الاقتصاد المصري.

وذكر السفير بسام راضي، أنه تم خلال الاجتماع عرض مؤشرات الأداء المالي للدولة حتى نهاية الربع الثالث من العام المالي 2018/ 2019، والتي أوضحت تحقيق فائض أولى، فضلا عن التحسن الملحوظ في السيطرة على معدلات العجز الكلي، وهو ما جاء نتيجة تطور النشاطالاقتصادي وتنفيذ الحكومة برنامج الإصلاح الاقتصادي والمالي.

كما استمرت الإيرادات في الارتفاع لتحقق نمو سنوي مبدئي بلغ 20.1%، وشهدت الاستثمارات الحكومية زيادة غير مسبوقة بلغت نسبتها نحو 50%، وارتفعت مخصصات شراء السلع والخدمات خاصة لقطاعيالتعليم والصحة بنسبة 48% خلال نفس الفترة، الأمر الذي يعكس الاهتمام بتلبية احتياجات الأساسية للمواطنين وزيادة الإنفاق علىالتنمية البشرية وتطوير البنية التحتية في مختلف محافظات الجمهورية.


هذا الخبر منقول من : الدستور





اشتراك في قناه جون المصرى | Youtube
















شارك بتعليقك
فيسبوك ()


نصائح للاستثمار الأفضل.. هل شهادات البنك 15% أو 12% ..الذهب.. العقار أم الدولار..تحليل جون المصري

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.