البحث

تسريب وثائق خطيره تفضح تورط بوتفليقه في قضايا فساد

منذ 6 شهر
April 3, 2019, 1:08 pm
تسريب وثائق خطيره تفضح تورط بوتفليقه في قضايا فساد


تسريب وثائق خطيره تفضح تورط بوتفليقه في قضايا فساد

حدث

عرض موقع "روسيا اليوم"، اليوم الأربعاء، فيديو به وثائق سرية مسربة من المخابرات الفرنسية، تكشف أسرارا خطيرة عن الرئيس الجزائري السابق عبدالعزيز بوتفليقة، عقب تقديم استقالته أمس الثلاثاء.
 
وجاء في الفيديو، تورط بوتفليقة في قضايا فساد مالي وسياسي، أثناء فترة ولايته لوزارة الشئون الخارجية في فترة الستينيات والسبعينيات، حيث كشفت بعض الوثائق
عن مشاركته للرئيس السابق هواري بومدين في الانقلاب على الوثيقة، أنه عندما كان بوتفليقة وزيرا للشئون الخارجية منذ عام 1963 وحتى وفاة الرئيس الأسبق هواري بومدين، تشارك مع بومدين في الانقلاب على رئيسهما الأسبق بن بلة عام 1965، كما جاءفي بعض الوثائق إبعاد كل منافسيه من المشهد السياسي بما في ذلك زوجة الرئيس الأسبق هواري بومدين ليصبح الرجل الثاني في الدولة في هذه الفترة.
 
وأشارت بعض الوثائق إلى إمكانية ضلوع بوتفليقة في تصفيات لرجال سياسة معارضين، أشهرهم كريم بلقاسم الذي اغتيل في ألمانيا سنة 1970، كما أفادت بعض الوثائق بتورطه في قضايا اختلاس الذي اتهم فيها من محكمة الحسابات أثناء قيادته لوزارة الشئون الخارجية. 
 

 

 

هذا الخبر منقول من : الوفد
















شارك بتعليقك
فيسبوك ()



جون المصرى و العاصمة الادرية

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.