أطعمة تساعد في التخلص من الاكتئاب..تعرف عليها

منذ 2 سنه
April 4, 2019, 5:02 am

 أطعمة تساعد في التخلص من الاكتئابتعرف عليها

هناك بعض الاطعمة تساعد في تحسين الحالة المزاجية، لأنها تحتوي علي بعض الفوائد الصحية الاخري. 


ووفقا لما نشره موقع "boldsky" هناك بعض الاطعمة التي تساعد في الحصول علي مزاج جيد ة وتخلص من التوتر والاكتئاب وأبرزها .

1-السالمون:
يعد سمك السالمون من أغنى مصادر البروتين لمحبي المأكولات البحرية، فهو يوفر القدرة على التحمل، فضلا عن دوره كمنشط جنسي، يحتوي على كميات جيدة من أحماض أوميغا 3 الدهنية التي تساعد في إنتاج السيروتونين في مجرى الدم مما يحسن من الرغبة الجنسية.

2- المكسرات:
هناك مجموعة من المكسرات كاللوز والجوز والصنوبر تحتوي على كمية كبيرة من أحماض أوميغا 3 الدهنية، والتي تساعد في إطلاق السيروتونين في مجرى الدم، وذلك وفق تجربة أجريت على مجموعتين من الأشخاص، حيث تحسنت الحالة المزاجية لأولئك الذين تناولوا الجوز لمدة 8 أسابيع.

3- البذور:





هناك الكثير من الخيارات في السوق عندما يتعلق الأمر بالبذور الصالحة للأكل، وبعض الأنواع الشائعة هي بذور القرع، البطيخ، الكتان، السمسم، الشيا وبذور الريحان، وكل هذه البذور تحتوي على مستويات جيدة من أحماض أوميغا 3 الدهنية، والتي تنظم إنتاج السيروتونين. وكذلك البذور السوداء أو حبة البركة وذلك لاحتوائها على نسبة جيدة من التربتوفان الذي يزيد من مستويات السيروتونين بالمخ.

4- الديك الرومي:
يحتوي الديك الرومي على مستويات عالية من التربتوفان تفوق تلك المتوفرة بالدجاج، كما أنه يحتوي على مستويات جيدة من الأحماض الأمينية الأخرى. وعندما يتم تناول لحم الديك الرومي مع بعض مصادر الكربوهيدرات، فإنه يعمل بشكل أفضل على زيادة مستويات السيروتونين في المخ، مما يعزز الشعور بالسعادة.

5- الخضراوات الورقية:
لا تحتوي الخضراوات الورقية كالسبانخ والخس وغيرها، فقط على الألياف والمعادن بل إنها تحتوي أيضا على أحماض دهنية أساسية كحمض ألفا لينولينيك والذي يساعد في إنتاج السيروتونين.

6- الحليب:
يحتوي الحليب ومشتقاته الأخرى على ألفا لاكتالبومين، والذي يحتوي على نسبة عالية من التربتوفان، ولهذا السبب ينصح بتناول كوب من الحليب الدافئ قبل النوم، لأنه يحفز السيروتونين، الأمر الذي يجعلنا نشعر بالنعاس وننعم بنوم هادئ.

7- البيض:
يعد البيض مصدرا ممتازا للبروتين، كما أنه يحتوي على أحماض أمينية أساسية وأحماض دهنية، ويحتوي البيض أيضا على كمية وفيرة من التربتوفان المثالي للحفاظ على مستويات السيروتونين بالجسم.

هذا الخبر منقول من : صدى البلد





اشتراك في قناه جون المصرى | Youtube


تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

نصائح للاستثمار الأفضل.. هل شهادات البنك 15% أو 12% ..الذهب.. العقار أم الدولار..تحليل جون المصري
احصل عليه من app store تحميل تطبيق صوت المسيحي من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق صوت المسيحي من google play