البحث

تابعنا على

العودة الى الرئيسية

السعودية تهدي العراق مدينة رياضية ومليار دولار

منذ 1 شهر
April 4, 2019, 10:37 am
السعودية تهدي العراق مدينة رياضية ومليار دولار

السعودية تهدي العراق مدينة رياضية ومليار دولار

حدث

 

أعلن الدكتور ماجد بن عبدالله القصبي وزير التجارة والاستثمار السعودي، أن المملكة العربية السعودية، ستفتتح قنصليتها في بغداد، اليوم، بالإضافة إلى 3 قنصليات أخرى (قريبًا) في عدد من المحافظات العراقية. 

وأشار القصيبي، خلال تصريحات له في اجتماعات الدورة الثانية لمجلس التنسيق السعودي العراقي، أمس، حيث يترأس وفدا سعوديا يضم 7 وزراء والعشرات من ممثلي الوزارات والفعاليات الحكومية والشركات الخاصة، في زيارة رسمية للعراق تستمر لمدة يومين، إلى أن خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، أهدى أبناء العراق مدينة رياضية، سيتم بناؤها في بغداد بعد تخصيص الأرض لإنشائها.

وكشف وزير التجارة السعودى عن منحة سعودية للعراق بمبلغ مليار دولار للمساهمة في تنميته ونهضته، كي تكون المملكة شريكا أساسيا في هذه النهضة.

وأوضح أن منفذ عرعر الحدودي بين المملكة والعراق سينتهي العمل به بعد 6 أشهر من الآن، مضيفا أن هناك عددا من الاتفاقيات الاقتصادية جاهزة للتوقيع بين البلدين.

 

هذا الخبر منقول من : صدى البلد











شارك بتعليقك
فيسبوك ()
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.