البحث

مع تغير الفصول تفرق على 4 طرق هتقوى مناعتك

منذ 6 شهر
April 4, 2019, 5:35 pm
مع تغير الفصول تفرق على 4 طرق هتقوى مناعتك

حدث

 

مع تغير الفصول تفرق على 4 طرق هتقوى مناعتك

 

هل تعانى من سيلان الأنف والتهاب الحلق وغيرها من أعراض نزلات البرد والإنفلونزا باستمراروهل يزداد معدل إصابتك بالأمراض مع تغير فصول السنة، إذا كانت إجابتك بنعم يمكنك التعرف على مجموعة طرق طبيعية تساعد فى تقوية مناعتك مع دخول فصل الربيع، بحسب ما نشرها موقع "Net doctor".
طرق تقوية مناعتك مع تغير الفصول
 
فيتامين سى
1. فيتامين C
 
فيتامين C (المعروف أيضًا باسم حمض الأسكوربيك) هو فيتامين قابل للذوبان في الماء يوجد بشكل طبيعي في الخضروات والفواكه ، وخاصة البرتقال والفواكه الحمضية الأخرى.
فيتامين C مضاد للأكسدة ويساعد على حماية الخلايا والحفاظ عليها بصحة جيدة، كما أنه يساعد الجسم على امتصاص الحديد ، وكذلك يلعب دور في التئام الجروح، كما أنه يستخدم كعلاج محتمل لنزلات البرد، أو كوسيلة للمساعدة في منع نزلات البرد.
زهرة الاخنسيا
2- زهرة  الأخنسيا
 
من أشهر الأعشاب التى يمكن استخدامها لتقوية مناعة الجسم، وهناك العديد من الدراسات البحثية السريرية التى أثبتت استخدام زهرة الأخنسيا لعلاج والوقاية من نزلات البرد والانفلونزا فهى تسرع وقت الشفاء من البرد والأنفلونزا وتمنع ظهوره أيضاً.
وزهرة الأخنسيا تؤثر على جهاز المناعة لدينا عن طريق تحفيز نشاط خلايا الدم البيضاء، لذا يمكن استخدامها على أساس منتظم للمساعدة في تقوية الجهاز المناعي.
أكلات تحتوى على الزنك
3- الزنك
 
الزنك معدن هام وأساسى يشارك في نمو الخلايا المناعية ويساعد في الحفاظ على صحة الشعر والجلد والأظافر، يوجد الزنك بشكل طبيعي في المحار واللحوم ومنتجات الألبان والمكسرات والحبوب الكاملة، كما أثبتت الدراسات أنه يمكن استخدام الزنك للوقاية من البرد وعلاجه، وقد أظهرت مراجعة بحثية حديثة أن تناول شراب الزنك أو مكملاته خلال الأيام القليلة الأولى من نزلة البرد قد يقصر من طول الفترة الزمنية التي تستمر فيها الأعراض.
الثوم
4- الثوم
 
يحتوي الثوم على مركب "الأليسين" المعروف بخصائصه المضادة للفيروسات التي قد تمنع نزلات البرد والإنفلونزا، كما أن الثوم قد يحفز أيضا الجهاز المناعى.  

هذا الخبر منقول من : اليوم السابع

 















شارك بتعليقك
فيسبوك ()



جون المصرى و العاصمة الادرية

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.