البحث

بعد اعتقال كارلوس غصن ساويرس يعلق اليابان تستخدم أساليب العالم الثالث

منذ 3 شهر
April 4, 2019, 7:32 pm
بعد اعتقال كارلوس غصن ساويرس يعلق اليابان تستخدم أساليب العالم الثالث

بعد اعتقال كارلوس غصن ساويرس يعلق: اليابان تستخدم أساليب العالم الثالث

 

علق المهندس نجيب ساويرس على اعتقال كارلوس غصن الرئيس التنفيذي السابق لشركة نيسان لصناعة السيارات، مرة أخرى في طوكيو، اليوم الخميس، بعد أقل من شهر من إطلاق سراحه بكفالة.

وكتب ساويرس عبر صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي تويتر: «اليابان تستخدم أساليب العالم الثالث في سابقة مزرية في تاريخها نرجو من الحكومة اللبنانية على الأقل استدعاء السفير الياباني ما يحدث مع غصن غير معقول ولا يهدف إلا للضغط ثم لماذا الخوف من إتاحة الفرصة له للدفاع عن نفسه؟».

واقتحم ممثلو الادعاء الياباني، منزل الرئيس التنفيذي السابق في شركة صناعة السيارات اليابانية، في العاصمة طوكيو، وألقوا القبض عليه "للاشتباه في خيانة الأمانة"، وفقًا لما ذكرته هيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي".

وتم إطلاق سراح الرئيس السابق لشركات صناعة السيارات، نيسان، ورينو، وميتسوبيشي موتورز، بكفالة في أوائل مارس بعد قضاء 108 أيام في السجن.

ويتهم المدعي العام كارلوس غصن، باختلاس أموال شركة نيسان واستخدامها في أعمال شخصية، ولم يرد ممثلو الادعاء في طوكيو على طلب للتعليق.

ويعد غصن أحد أبرز الشخصيات في صناعة السيارات العالمية، وهو ينتظر المحاكمة بتهمة أنه قلل دخله لسنوات وأساء استغلال منصبه من خلال نقل خسائر الاستثمار الشخصية إلى أموال شركة نيسان، فيما ينفي غصن جميع هذه الاتهامات.  

هذا الخبر منقول من : موقع فيتو















شارك بتعليقك
فيسبوك ()



احجز الان فى العاصمة الجديده تليفون 00201123000014

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.