البحث

بهذه الحيل هتتخلص من الجوع بـ 6طرق

منذ 2 شهر
April 6, 2019, 7:24 pm
بهذه الحيل هتتخلص من الجوع بـ 6طرق

حدث

 

بهذه الحيل هتتخلص من الجوع بـ 6طرق

 

قدم الدكتور أحمد صبري استشاري السمنة والتغذية عددا من الحيل التي يمكن اتباعها للتخلص من الشعور بالجوع الشديد والحفاظ علي الوزن المثالي خاصةً عند اتباع نظام الـ دايت وهذه الحيل تتضمن.

1- الإكثار من شرب الماء:

عندما تشعر بالجوع عليك شرب الماء فإنه يملأ البطن دون إضافة سعرات حرارية ما يجعلك تشعر بالشبع كما أنه يعمل على إزالة السموم من الجسم.

2- الأطعمة الغنية بالبروتين:

يعد تناول الأطعمة الغنية بالبروتين أفضل طريقة للحد من الجوع فهي تشعرك بالإمتلاء لفترة طويلة نظرًا لاستغراقها وقتا أطول في الهضم وتشمل هذه الأطعمة الأسماك، الدجاج العدس وغيرها

3- الشاي الأخضر:
يساعد الشاي الأخضر على الشعور بالشبع بالإضافة إلى أن تناول الشاي الأخضر بانتظام يساعد في إنقاص الوزن بشكلٍ طبيعي من خلال تعزيز القدرة على حرق الدهون ومنع تخزينها بالجسم.

4-التمارين الرياضية:
تساعد ممارسة الرياضة بانتظامٍ في سد الجوع عن طريق تحفيز هرمونات الشبع بالجسم

5- إمضغي الأكل جيدا:
المضغ البطيء للطّعام حل مثالي لإنقاص الوزن وذلك لأن الجسم يحتاج من 20 إلى 30 دقيقة ليرسل إشارة الشبع إلى الدماغ والمضغ ببطء سيشعركِ بالإمتلاء قبل التهام المزيد من السّعرات الحرارية بعكس الإسراع في البلع.

6- الاهتمام بالوجبات الخفيفه بين الوجبات:
تناول بعض الوجبات الخفيفة بين الوجبات من الممكن أن يمنعك من الإفراط في تناول الطعام في الوجبة التالية. لذلك عليك الاهتمام بتناول بعض الوجبات الخفيفة خلال اليوم لكن احرصي على تناولها فقط عند الشعور بالجوع الشديد  

هذا الخبر منقول من : صدى البلد

 















شارك بتعليقك
فيسبوك ()



احجز الان فى العاصمة الجديده تليفون 00201123000014

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.