البحث

نشرت قناة مباشر قطر على موقع يوتيوب تقريرا لها بعنوان خليفة حفتر المشير الذى حطم مشروع الحمدين فى ليبيا

منذ 1 سنه
April 7, 2019, 8:38 am
نشرت قناة مباشر قطر على موقع يوتيوب تقريرا لها بعنوان خليفة حفتر المشير الذى حطم مشروع الحمدين فى ليبيا


حدث

نشرت قناة "مباشر قطر" على موقع "يوتيوب" تقريرا لها بعنوان "خليفة حفتر المشير الذى حطم مشروع الحمدين فى ليبيا" نشرت قناة "مباشر قطر" على موقع "يوتيوب" تقريرا لها بعنوان "خليفة حفتر المشير الذى حطم مشروع الحمدين فى ليبيا"، وجاء به أن المشير خليفة حفتر شارك الرئيس الراحل معمر القذافي في الثورة الجماهرية ضد النظام الملكي الليبي عام 1969، وكان قائدا في الحرب على تشاد حتى أسر هناك، حيث أعلن من داخل محبسه انشقاقه عن القذافي في أواخر الثمانينيات.

وأضاف أنه بعد خروجه من السجن سافر ليقيم فى الولايات المتحدة حتى عاد إلى ليبيا بعد انطلاق ثورة 17 فبراير سنة 2011.

وفي عام 2015، قرر مجلس النواب الليبى المنعقد فى طبرق تعيين حفتر قائدا للجيش الوطنى الليبي، بعدما وافق على ترقيته إلى رتبة فريق، ثم أصدر قرار بترقيته إلى رتبة مشير فى 14 سبتمبر 2016.

وأشار التقرير إلى أنه ومنذ تولى حفتر قيادة الجيش الليبي بدأت عملية الكرامة، وتمكن خلالها من طرد الميليشيات المسلحة والجماعات الإرهابية، من عدة مناطق فى البلاد، خاصة فى الشرق والجنوب، ومنطقة "الهلال النفطي" الواقعة فى خليج سرت، وفى مطلع العام الحالي، بدأ الجيش الليبى بقيادة المشير خليفة حفتر تقدمه نحو جنوب ليبيا والسيطرة على حقول النفط الرئيسية، وكانت تلك البداية لتحقيق رغبة حفتر بالسيطرة على كامل التراب الليبي، ومن هنا بدأت القوات تدخل إلى المنطقة الغربية، حيث بسطت سيطرتها دون قتال على مدينة غريان الواقعة فى الجبل الغربى على بعد نحو 100 كلم عن العاصمة طرابلس.

وأكدت القناة أن العملية الجارية التي يشنها الجيش الليبى على طرابلس تهدف إلى القضاء على الجماعات الإرهابية المدعومة مت قطر وتركيا، وتحرير كافة الأراضى الليبية من جماعات الظلام والتطرف والخراب، والقضاء على مخطط تنظيم الحمدين الخبيثة الرامية إلى تفتيت البلاد.

كان الجيش الليبي عثر على مستودع للأسلحة القطرية في إحدى النقاط التي نجح في تحريرها بالعاصمة طرابلس.

وصرح الجيش الليبي بأن هناك عددا من المجموعات الإرهابية من درنة وبنغازي انضمت للميليشيات الموجودة في طرابلس في محاولة لصد هجوم الجيش.

 

هذا الخبر منقول من : صدى البلد






اشتراك في قناه جون المصرى | Youtube


















شارك بتعليقك
فيسبوك ()


نصائح للاستثمار الأفضل.. هل شهادات البنك 15% أو 12% ..الذهب.. العقار أم الدولار..تحليل جون المصري

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.