البحث

تابعنا على

العودة الى الرئيسية

وزع الحلوى يوم استشهاد نجله وبكي فى حضن السادات.. معلومات تنشر لاول مره عن الفنان صلاح منصور

منذ 1 شهر
April 9, 2019, 8:19 am
وزع الحلوى يوم استشهاد نجله وبكي فى حضن السادات.. معلومات تنشر لاول مره عن الفنان صلاح منصور

وزع الحلوى يوم استشهاد نجله وبكي فى حضن السادات معلومات تنشر لاول مره عن الفنان صلاح منصور

 

 " عمدة السينما المصرية" هكذا لقب الفنان صلاح منصور نسبة إلي دور العمدة "عتمان" في فيلم الزوجة الثانية، ونظرًا لبراعته و شدة احترافيته في توحده مع الشخصية الشريرة مما أدي إلي تعدى الجمهور عليه بالضرب، وكان ذلك بمثابة دليل علي نجاحه في احتراف موهبة التمثيل.

 

ولد الفنان صلاح منصور شعلان عام 1923، فى مركز شبين القناطر بمحافظة القليوبية، بدأ حياته الفنية على المسرح المدرسي عام 1938 أثناء دراسته، وعمل صحفي في مجلة " روزا اليوسف" عام 1940.

 

قدم  منصور العديد من الادوار المتميزة  والتي تتسم بالتلقائية الثانوي مما

 

جعله محط أنظار العديد من المنتجين انذاك برغم من انه لم يحظ ببطولة مطلقة الا انه برع في تقديم الدور الثاني او الثانوي .

شارك "منصور" في افلام عدة والتي تعد معظمها من علامات السينما المصري والتي مازالت راسخة في أذهان الجمهور حتى يومنا هذا مثل فيلم "الزوجة الثانية" أمام السندريلا سعاد حسني، وايضا فيلم "بداية ونهاية"  أمام الفنان عمر الشريف وسناء جميل، وبالرغم من صغر حجم دوره في هذا  الفيلم الا

انه استطاع باتقان توصيل للجمهور والمنتجيين قدرته على التلون و التعمق في تقديم الشخصية كما يجب أن تكون.

حصل منصور، علي العديد من الجوائز كأفضل ممثل مصري، و قال عنه الممثل البريطاني" تشارلز لوتون"، عندما عرض فيلم "مع الذكريات"  في لندن عام 1962، "لو أن هذا الممثل الموهوب موجود عالميًا لكنت أسلمت له الشعلة من بعدي".

استشهد نجل صلاح منصور في حرب أكتوبر 1973، لكنه استقبل خبر وفاته بثبات شديد وكانت ردة فعله غير متوقعة، حيث انه وزع الحلوي علي الجيران والمارة في الشارع، وعانق الرئيس السادات وبكي في حضنه وتبرع بمكافأة ابنه الشهيد للجيش المصري .

 

رحل عمدة السينما المصرية عن عالمنا في 19 يناير عام 1979 بعد صراع مع مرض السرطان.

 

نقلا عن الوفد













شارك بتعليقك
فيسبوك ()
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.