البحث

تعرف على أهميته الموز في معالجة الاكتئاب والنوم السريع

منذ 2 شهر
April 10, 2019, 3:31 pm
تعرف على أهميته الموز في معالجة الاكتئاب والنوم السريع

تعرف على أهميته الموز  في معالجة الاكتئاب والنوم السريع

 

يُصنّف الموز من قِبل مواقع الصحة العالمية على أنه فاكهة الصحة، ليس فقط لأنه يحتوي على فيتامينات مهمة مثل باقي الفواكه، لكنه غني بالمركبات المهمة للجسم والعظام وتعزيز الدم في الشرايين، من أهم هذه المركبات البوتاسيوم. 

ويتصدر الموز أغلب مواقع البحث لما ظهر مؤخرا من أبحاث تكشف تعدد وظائفه واستخداماته المختلفة التجميلية منها والصحية، وحتى استخدامات المنزل. 

فوائد الموز الصحية 

من خلال التقرير نعرض أهم فوائد ثمرة الموز للعديد من الأعراض. 
 

فوائد االموز الصحية

معالجة الاكتئاب 

يحتوي الموز على مادتي الـ"تربتوفان"، وهي تتحول إلى مادة الـ "سيروتونين" وهذه المادة معروفة بهرمون السعادة والمزاج، فيعمل على تقليل حالات القلق والتوتر ويُحسن المزاج. 

فوائد الموز قبل النوم

يشعر كثير من الأشخاص بالضيق قبل النوم، وينجح الموز في القضاء على هذه الحالة والدخول في النعاس خاصة بعد تناول 2 ثمرة موز، ولأنه غني بفيتامين "بي6" الذي، وهو بدوره يعمل على تحسين عملية الأيض. 

فوائد الموز للرياضيين

يحمي الموز عضلات الرياضيين من التشنجات أثناء تدريباتهم، كما يمد أجسامهم بالطاقة، التي تجعلهم قادرين على ممارسة التمارين الرياضية، وكشفت الدراسات أن تناول 2 ثمرة موز بشكل يومي يمد الجسم بالطاقة التي تساعده على ممارسة الرياضة لمدة 90 دقيقة.

فوائد الموز للعظام

يمنع الموز حالات هشاشة العظام واضطراب الأعصاب، فهو غني بمادتي الكالسيوم والبوتاسيوم، وهما عنصران متوفران في الموز بكثرة، وبالتالي يكافح فقدان الكالسيوم ويعمل على بناء عظام قوية.

فوائد الموز للعين والدماغ

يعمل الموز على حماية العينين من الضمور البقعي، وله قدرة عالية في تحسين مستويات الذكاء لدى الأشخاص من خلال تحفيز خلايا المُخ وبالتالي يساعد في التعلم ويجعل الأشخاص أكثر يقظة، حتى أنه يٌنصح بتناوله قبل الإمتحانات.

فوائد الموز للحماية من مرض السرطان

يحتوي الموز على مضادات أكسدة تساعد في منع سرطان الكُلى، وهو مادة مُقاومة لجذور السرطان الحرة التي تتسبب في ظهور الورم، والأمراض المُزمنة.

فوائد الموز للهضم والمعدة 

ينتج الموز الانزيمات الهاضمة التي تعمل على امتصاص العناصر الغذائية، وهو غنى بمادة البكتين، المسؤولة عن سرعة الهضم وإزالة السموم والمعادن الثقيلة من الجسم، ويحفز الأحماض الأمينية التي تمنع حدوث قرح بالمعدة. 

 

نقلا عن اهل مصر 



















شارك بتعليقك
فيسبوك ()



احجز الان فى العاصمة الجديده تليفون 00201123000014

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.