البحث

مشروع عالمي بالمنوفية..تعرف على تفاصيل افتتاح أكبر ملاهي مائية في العالم بمدينة السادات

منذ 4 شهر
April 13, 2019, 2:22 pm
مشروع عالمي بالمنوفية..تعرف على تفاصيل افتتاح أكبر ملاهي مائية في العالم بمدينة السادات

مشروع عالمي بالمنوفيةتعرف على تفاصيل افتتاح أكبر ملاهي مائية في العالم بمدينة السادات

 

 

على خطى المدن الكبرى، تتجه الأنظار نحو مدينة السادات بمحافظة المنوفية، لتكون على موعد مع العالمية نظرا لتواجدها في موقع متميز بين محافظتي القاهرة والإسكندرية وامتدادها على الطريق الصحراوى.

وتستعد مدينة السادات لإنشاء أكبر مدينة للألعاب المائية على مساحة 50 فدانا بعد موافقة مجلس إدارة هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة بمدخل مدينة السادات السكني على طريق "القاهرة – الإسكندرية" الصحراوى لصالح شركة كايرو جراند بارك للاستثمار السياحي.

وتقوم الشركة بسداد مبلغ 25% من القيمة البيعية لقطعة الأرض خلال شهر من تاريخ إخطارها بالتخصيص والتسعير والباقي على 4 سنوات محملة بالأعباء، تبدأ من تاريخ سداد الدفعة المقدمة، حيث لا تزيد مدة تنفيذ المشروع على 4 سنوات تبدأ من استصدار القرار الوزارى.

وقال المهندس أمين غنيم، رئيس جهاز مدينة السادات، إن المشروع الذى ستنفذه الشركة يشمل عدة أقسام، منها متحف الأحياء المائية (الأكواريوم)، والذى يسمح للزائر بالتجول تحت الماء من خلال أنفاق زجاجية، لرؤية أعماق البحر وما فيها من شعاب مرجانية، وأحياء مائية، وتضاريس خلابة وسيكون ذلك من خلال 3 مسارات مختلفة الاتجاهات، حيث سيكون المسار الأول من خلال التجول في الأنفاق الزجاجية والتي تعطي إحساسا رائعا بالتجول تحت المياه والحصول على رؤية قريبة للكائنات الحية والشعاب المرجانية، والمسار الثاني من خلال أجهزة التنفس تحت المياه والتي تسمح للزائر بالدخول إلى قلب المياه والاقتراب من الكائنات الحية والتنفس تحت الماء بكل أمان ومتعة، والمسار الثالث من خلال الأنفاق الزجاجية الملحقة بنظام الأكوا بارك العالمي لتتماشى مع جميع الفئات العمرية للاستمتاع والتعرف على أعمق الأسرار المائية من منظور جديد.

وأَضاف غنيم أن المشروع أيضا يتضمن أكوا بارك عالمية ستكون أكبر ملاهي مائية في العالم تتضمن خمسة وأربعين لعبة مائية متنوعة تتناسب مع جميع الأعمار وبها العديد من حمامات السباحة والألعاب المائية الممتعة والمسطحات الخضراء والمطاعم المختلفة والكافيهات.

وأشار إلى أن المشروع يتضمن حديقة الفراشات والحدائق العطرية والتي تحتوى على عدد كبير من الأشجار والشجيرات الخاصة بالفراشات، وكذلك العديد من أنواع الفراشات المتنوعة والمميزة وكثير من الكائنات والأحياء الأخرى الخاصة بمعيشة الفراشات، وكذلك العديد من الشجيرات والزهور العطرية بروائح مختلفة وأشجار ساحرة وجذابة بل الأكثر جمالا وأذكاها عطرا بين الشجيرات والورود، وتعتبر هذه الحديقة قسما ترفيهيا تثقيفيا، حيث سيتعرف الزائر على دورة حياة الفراشات منذ اليرقات وحتى عمر الطيران لجميع الفراشات بمختلف الأشكال والألوان.

وأوضح غنيم أن المشروع أيضا ستضمن حديقة الطيور الدولية والتي تتضمن حديقة الطيور الفريدة من نوعها وهي الأكبر في العالم، والتي تحتوى على محميات طبيعية وبحيرات صناعية وطبيعية بها الطيور المختلفة والأشكال النادرة منها والتي سيم توفير الحياة الطبيعية لها لتتكاثر وتنمو في ظل الظروف المتوفرة والمهيأة لها داخل الحديقة والتي لا تفصلها عن الحياة الطبيعية، وأيضا الكبارى الخشبية وأماكن العرض الخاصة بالطيور والممرات والأشجار والزراعات الخاصة بها والمسحطات الخضراء والشلالات الجميلة.

ويضم المشروع المقرر إنشاؤه من قِبَلِ الشركة أيضًا، الأكوابارك العالمية، وستكون من أكبر الملاهي المائية فى العالم، وتضم "45 لعبة مائية متنوعة تتناسب مع جميع الأعمار - حمامات السباحة - مسطحات خضراء - مطاعم وكافيهات"، بجانب حديقة الفراشات والحدائق العطرية، وتحتوي على عدد كبير من الأشجار والشجيرات الخاصة بالفراشات، بالإضافة إلى حديقة الطيور الدولية، وتحتوى على محميات طبيعية وبحيرات صناعية وطبيعية، وأنواع نادرة من الطيور، وشلالات، ومسطحات خضراء.


هذا الخبر منقول من : صدى البلد


















شارك بتعليقك
فيسبوك ()



احجز الان فى العاصمة الجديده تليفون 00201123000014

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.